سياسة

حركة تحيا تونس: هشام المشيشي كفاءة وطنية وعليه تكوين حكومة كفاءات

زووم تونيزيا | الاثنين، 27 جويلية، 2020 على الساعة 11:39 | عدد الزيارات : 4013
قال النائب والقيادي بحركة تحيا تونس، وليد جلاّد، اليوم الاثنين أن الحركة ترحّب بتكليف وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال هشام المشيشي بتشكيل الحكومة القادمة وتعتبره كفاءة وطنيّة نظرا لمساره المهني المشرّف.  

 

واشار جلاد إلى أن حركة تحيا تونس تدعو إلى أن يقع تشكيل هذه الحكومة في أسرع وقت ممكن وأن تكون حكومة مصغّرة وتضم كفاءات عالية حتى تتمكّن من مواجهة التحدّيات الاقتصادية والاجتماعية التي ستواجهها خاصة في ظلّ الأزمة التي تعيشها البلاد، وتدعو كذلك إلى الإبقاء على الوزراء الذين أظهروا حرفيّة في العمل ولديهم برنامج للتنفيذ.


واكد وليد جلاد ان المهم في هذه الحكومة هو أن "تكون حكومة إنجاز".


يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كلّف في 25 جويلية الحالي وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال هشام المشيشي بشكيل الحكومة القادمة في ا?جل أقصاه شهر يتم احتسابه بداية من يوم الا?حد 26 جويلية 2020 وا?وضح رئيس الدولة بالمناسبة، أن هذا الاختيار يا?تي بعد الاطلاع على المقترحات التي تلقتها رئاسة الجمهورية من ممثلي الأحزاب والكتل النيابية، وطبقا للفصل 89 من الدستور.


ولم يتم ترشيح المشيشي المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، من أي من الأحزاب والكتل البرلمانية التي كان رئيس الجمهورية دعاها إلى تقديم مقترحاتها لتولي رئاسة الحكومة.