سياسة

لأول مرة في تاريخه: نادي "برشلونة" يبيع إسم ملعبه لمكافحة انتشار وباء كورونا عالميّا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 أفريل، 2020 على الساعة 21:04 | عدد الزيارات : 2445
   قرر نادي برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء 21 أفريل 2020، وللمرة الأولى في تاريخه، بيع حقوق اسم ملعبه "الكامب نو"، من أجل جمع الأموال لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح النادي الكاتالوني في بيانه أنه وافق على التنازل عن حقوق ملكية اسم ملعب "كامب نو" لموسم 2020-2021 لمؤسسة برشلونة الخيرية من أجل جمع الأموال للاستثمار في الأبحاث الجارية في إقليم كاتالونيا وبقية العالم في إطار مكافحة تداعيات جائحة "كوفيد-19".

 

وأضاف النادي: "سيتم إنشاء صندوق دعم من الدخل الناتج (عن البيع) سينقسم على الطريقة التالية: سيتم تخصيص جزء منه لمشروع (مكافحة) كوفيد-19" بقيادة الرعاة أنفسهم وسيتم توزيع الباقي على المشاريع الأخرى التي يتم تطويرها بالتوازي".

 

وتابع البيان : "عميلة البدء في البحث عن بائع جديد ستبدأ في "الأسابيع القلية المقبلة"، وسيحتفظ الملعب الذي يتسع إلى 99 ألف متفرج وهو الأكبر في أوروبا بتسمية "كامب نو" الى جانب اسم الراعي الجديد.

 

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس النادي جوردي كاردونر في تصريح لوكالة أسوشيتد برس: "نريد إرسال رسالة عالمية: لأول مرة ستتاح لشخص ما الفرصة لوضع اسمه على كامب نو، وستذهب الإيرادات للبشرية جمعاء، وليس فقط لبرشلونة".

 

وللإشارة فقد سبق للنادي الكتالوني  أن روّج على قميصه لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مجانا.