سياسة

"الكاف" يردّ على ما تمّ تداوله حول وجود فساد مالي

زووم تونيزيا | الأحد، 9 فيفري، 2020 على الساعة 20:14 | عدد الزيارات : 2491
زووم - أصدر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" لتوضيح الإتهامات التي تداولها مؤخرا بخصوص شبهة فساد في التصرف المالي.

 

و ذكر البيان أن الإصلاحات الهيكلية ستستمر بالرغم من محاولات إخراج هذه العملية عن طريق الصحافة وتحتفظ اللجنة التنفيذية أيضًا بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع مؤلفي الادعاءات غير الصحيحة والتي لا أساس لها والتي تم تداولها لعدة أيام في الصحافة وعلى الشبكات الاجتماعية".

 

كما أشار البيان إلى أن اللجنة التنفيذية قد وافقت على إطلاق مراجعة عامة للحسابات في 11 أفريل 2019 و تم ذلك بعد طلب تقدمت به اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للفيفا لإمضاء شراكة لمدة 6 أشهر لتسريع الإصلاحات التي بدأت".

 

و حددت اللجنة التنفيذية جلسة يوم 14 فيفري 2020 لإقرار خارطة الطريق 2020-2021 والتي سوف تأخذ في الاعتبار التوصيات المختلفة التي ستسمح بالتواصل المنتظم والشفاف لجميع المراقبين وعشاق كرة القدم الإفريقية بالحكم على التقدم الذي تم إحرازه.

 

يشار إلى أن تقارير صحفية قد أكدت أن عملية التدقيق التي قامت بها فاطمة سامورا اكتشفت وجود فجوة مالية تصل إلى 24 مليون دولار في حسابات الكاف دون وجود أي سندات تثبت أين ذهبت تلك المبالغ الكبيرة.