سياسة

الزبيدي يرفض عرض الشاهد

زووم تونيزيا | الاثنين، 23 سبتمبر، 2019 على الساعة 20:37 | عدد الزيارات : 4014
زووم - قال المرشّح الرئاسي ووزير الدفاع الوطني ، عبد الكريم الزبيدي، أنّ النتائج التي تحصّل عليها مشرفة جدّا و"نحن فخورون بها ومكنتنا هذه النتائج من إبعاد منظومة فساد كانت تعتزم إرساء ديكتاتورية جديدة لعدة سنوات".

 

وأضاف الزبيدي ، في تدوينة على حسابه الشخصي بـ"الفايسبوك"، "تابعت الدعوة التي توجه بها إلي يوسف الشاهد "من أجل إنقاذ تونس" ويهمني أن أوضح أن من تسبب في تأزيم الوضع الاقتصادي وفي تدهور الوضع المعيشي للمواطنين وفي تدمير الحياة السياسية والحزبية، هو جزء من المشكل لا يمكن أن يكون جزءا من الحلّ وأن مبادئ الديمقراطية تقتضي منه أن يعترف بفشله وبمسؤوليته ويستقيل من منصبه".

 

وتابع "نحن ديمقراطيون ونقبل نتائج الصندوق ونحترم بذلك إرادة الناخبين، رغم تحفظنا على عديد التجاوزات التي قام بها بعض المترشحين والّي تقدمنا في شأنها بطعون لدى المحكمة الإدارية ولنا كلّ الثقة في قراراتها".

 

كما طالب عبد الكريم الزبيدي بإطلاق سراح نبيل القروي بصورة فورية وذلك في سبيل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحيّن بإعتبار أن انتخابات لا تضمن هذين المبدئين هي انتخابات معيبة ومطعون في مصداقيتها كما أنها تمثل إنتهاكا واضحا لمقتضيات الدستور، وفق تعبيره.

 

هذا ودعا التونسيين في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية لانتخاب الشخص الذي يرون فيه الكفاءة والخصال اللازمة لمنصب رئيس الجمهورية في إطار شريف ومشرف لتونس في الداخل والخارج.