سياسة

بيان حركة النهضة بعد الإعلان عن النتائج الرسميّة الأولية

زووم تونيزيا | الخميس، 30 أكتوبر، 2014 على الساعة 15:50 | عدد الزيارات : 1651
زووم | تونس | إثر إعلان الهيئة العليا للانتخابات عن النتائج الأولية، أصدرت حركة النهضة، اليوم الخميس 30 أكتوبر 2014، بياناً 

هنئت فيه الشعب التونسي على نجاحه في تحقيق أحد أهم أهداف ثورة الحرية والكرامة وترسيخ سيادته كاملة عبر صناديق الاقتراع في محطة انتخابية مثلت تتويجا للمرحلة الانتقالية.

وأضافت حركة النهضة أنّها تثمن جهود كل من سهر على حسن تنظيم هذه الانتخابات من هيئة عليا مستقلة للانتخابات وحكومة وجيش وأمن وطنيين ومجتمع مدني ومراقبين وملاحظين تونسيين وأجانب، متوجهة بالشكر والتقدير لكافة التونسيات والتونسيين الذين استجابوا للواجب الوطني وشاركوا في التصويت.

هذا وقدّ حيت الحركة في بيانها كل الذين وضعوا ثقتهم في قائمات حركة النهضة و كل مناضلي الحركة وأنصارها وخاصة منهم الشباب والنساء على ما تميزوا به من روح العطاء والإبداع والانضباط والمسؤولية مما أعطى صورة مشرقة عن الحركة وأكد موقعها كقوة سياسية رئيسية في البلاد.

وأكّد البيان على أهمية الرسائل التي وجهها الشعب التونسي إلى كل القوى السياسية بمناسبة الانتخابات وتعد بدراستها واستخلاص العبر منها، مُنبهاً إلى المخاوف المتعلقة بالحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان.

كما أعلمت الحركة أن انتخابات 26 أكتوبر 2014 سجلت شهدت تجاوزات كثيرة بشهادة عديد المراقبين وتدعو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والجهات المختصة لاتخاذ القرارات المستوجبة طبقا للقانون وفي إطار الشفافية التامة.

كلمات مفاتيح :
تونس حركة النهضة