سياسة

رسالة مفتوحة من عبد العزيز الصيد إلى راشد الغنوشي و الباجي قائد السبسي

زووم تونيزيا | الجمعة، 31 أكتوبر، 2014 على الساعة 13:50 | عدد الزيارات : 1572
توجّه محامي  قناة التونسية عبد العزيز برسالة مفتوحة إلى كل من

توجّه محامي  قناة التونسية عبد العزيز برسالة مفتوحة إلى كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي.

وأكّد الصيد، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّه لا يمكن لتونس أن تنجح بدون مشاركة وتعاون حزبي النهضة ونداء تونس ، داعيا الحزبين إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد والقبول بوضع اليد في اليد بدون عقدلاستغلال السنوات القادمة لإنقاذ البلاد من أزماتها وفق تعبيره.

وأفاد المحامي أنّ التاريخ سيذكر الحزبين بكل خير إذا ما نجحا في تحقيق الهدف، دون محاسبة، مستبعدا أن تُتاح لهما الفرصة لخوض معارك انتخابية أخرى بعد 5 سنوات.

وفي ما يلي نص التدوينة كاملا :

سلاما و احتراما

بعد كل هذه السنوات من العمل السياسي , لا أدري إن كانت فيها الإنجازات أكثر من الأخطاء أو العكس.. تشاء الأقدار أن يكون كل منكما على رأس حزب كبير لا يمكن لتونس أن تنجح بدون مشاركته و تعاونه مع الحزب الآخر.. أعلم أنكما تدركان ذلك , ولكنكما تضعان في نفس الوقت حسابا كبيرا لردة فعل القواعد التي أتت بكما إلى السلطة.. لذلك فإنني أطلب منكما بكل تواضع تغليب مصلحة تونس , والقبول بوضع اليد في اليد بدون عقد , لإستغلال السنوات القادمة لإنقاذ البلاد من أزماتها.. سيذكركما التاريخ بخير إن نجحتما في تحقيق هذا الهدف , و لن يحاسبكما أحد في المستقبل لأنني أستبعد أن تتاح لكما فرصة خوض معارك إنتخابية أخرى بعد خمس سنوات ( مع تمنياتي لكما بطول العمر ) . و إن كانت تعز عليكما رغبة من صوت لكما.... فالوطن أعز