سياسة

كورونا.. إرتفاع عدد الإصابات وحالات الشفاء في قبلي

زووم تونيزيا | الأحد، 3 ماي، 2020 على الساعة 09:41 | عدد الزيارات : 2497
 أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم الأحد 3 أماي 2020، تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس "كورونا المستجد"، مقابل 3 حالات شفاء تام من بين الاشخاص الحاملين للفيروس بالجهة.  

 

وأشار، إلى أن نتائج تحاليل 73 عينة وقع رفعها خلال الـ3 أيام الأخيرة من شهر أفريل الفارط و01 ماي الجاري، والتي وردت مساء أمس السبت، على الادارة الجهوية للصحة، تضمنت عينتين ايجابيتين، وهو ما يرفع اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس بولاية قبلي الى 101 حالة.


وأضاف المصدر ذاته، ان هذه النتائج تضمنت أيضا عينة مراقبة ثانية سلبية تتعلق لإطار شبه طبي، وهو ما يرفع عدد حالات الشفاء لدى اعوان الصحة الحاملين للفيروس الى 3. كما تم تسجيل حالتي شفاء من ضمن المقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير، وبالتالي ارتفاع العدد الجملي لحالات الشفاء المؤكدة بولاية قبلي الى اليوم، إلى 17 حالة.


وبيّن المكني، أن حالتي الاصابة الجديدتين المسجلتين، تم التفطن اليهما من خلال اجراء التحاليل السريعة، ثم التثبت عبر اجراء تحليل "بي سي ار"، لافتا الى انه قد تم اجراء 480 تحليلا سريعا بمنطقة القلعة في شكل تفصي ميداني لمدى انتشار العدوى بفيروس "كورونا" بهذه المدينة.


من جانب آخر، ذكر المدير الجهوي للصحة، شروع المخبر المرجعي المتنقل التابع للادارة العامة للصحة العسكرية، الذي تم تركيزه، يوم امس السبت، بمدينة دوز في استقبال عينات التحاليل، وقد تم مده بـ 23 عيّنة، قامت المصالح الطبية بالجهة برفعها.


وتشمل هذه العينات، وفق ذات المسؤول، 10 عينات للتثبت بعد اخضاع اصحابها للتحاليل السريعة و10 تحاليل جديدة لعدد من المواطنين و3 تحاليل لاعوان صحّة، مرجحا امكانية تسجيل بعض الاصابات الجديدة، خاصة في العينات التي خضع اصحابها مسبقا للتحاليل السريعة، وفق تقديره.