سياسة

اقتراح غلق 52 محلا وسط مدينة القيروان لم يلتزم أصحابها بالبروتوكول الصحي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 11 أوت، 2020 على الساعة 08:55 | عدد الزيارات : 6853
تم اليوم الإثنين في القيروان اقتراح غلق 52 محلا مفتوحا للعموم، إثر حملة مراقبة مشتركة نظمتها فرق المراقبة الصحية بالإدارة الجهوية للصحة وبلدية القيروان، منذ يوم الخميس الفارط إلى غاية هذا اليوم، لمراقبة تطبيق قواعد حفظ الصحة والالتزام بالبروتوكولات الصحية، وفق ما أفاد به كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، أنيس الزايدي.  

 

وأضاف الزايدي أن مقترحات الغلق توزعت إلى 22 محلا بحومة سيدي سعد و22 محلا بطريق حفوز والمنار وحي القيروان الجديدة ونهج صفاقس و8 محلات تم ارتيادها من قبل أشخاص تأكدت إصابتهم بالفيروس وهي موجودة بالأساس بالمدينة العتيقة ونهج صفاقس وطريق حفوز وسوق الاقمشة والقيروان الجديدة.


كما أكد الزايدي أن الغاية من غلق هذا المحلات وقتيا، هو حماية العملة وعائلاتهم والمواطنين من إمكانية العدوى، موضحا أنه يمكن لأصحاب هذه المحلات إعادة فتحها إثر القيام بعملية تطهير المحل وتطبيق البروتوكول الصحي وإجراء كافة العملة للتحاليل التي يجب أن تكون سلبية.


وكانت حملة المراقبة شملت بالخصوص المقاهي والمطاعم وقاعات الحلاقة وقاعات الانترنات والمساحات التجارية الكبرى. كما رافقتها حملة توعية وتحسيس للمواطنين ولأصحاب المحلات بشأن إجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي وغسل الأيدي واستعمال المعقم الكحول.


وقد تم مساء اليوم الاثنين تسجيل 4 حالات عدوى جديدة في القيروان بفيروس "كوفيد 19" وهي حالات عدوى محلية، من مجموع 161 عينة تم رفعها للتحليل، وفق ما أعلن عنه المدير الجهوي للصحة، حمدي الحذي الذي أوضح أن الإصابات المسجلة هي لرجل و3 نساء وبذلك ارتفع العدد الجملي للمصابين إلى 34 حالة، من بينها 31 إصابة محلية و3 إصابات وافدة.


يُذكر أن الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان كانت أعلنت مساء الإثنين عن إضافة مركزين لأخذ العينات، في اطار حملة التقصي النشيط وذلك فضلا عن المراكز الأربعة السابقة وهما مدرسة التبان 1 ( بحي البورجي) ومدرسة غربي القيروان (وراء فضاء النقشة) وذلك بداية من يوم غد الثلاثاء.