سياسة

نابل: ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا

زووم تونيزيا | الأحد، 29 مارس، 2020 على الساعة 15:22 | عدد الزيارات : 3557
ارتفع عدد الحالات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد في ولاية نابل ليبلغ إلى غاية صباح اليوم الاحد 6 حالات، وفق ما ذكرته مديرة النهوض بالخدمات الصحية بالادارة الجهوية للصحة بنابل سنية خلف الله.  

 

وبيّنت خلف الله، أنه تم مساء أمس الاحد تسجيل حالتين إيجابيتين جديدتين تعود الحالة الاولى لامرأة في العقد السابع من عمرها تقطن بمعتمدية الهوارية حيث تم توجيهها من المستشفى المحلي بالهوارية الى المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري وهي لم تتصل بأي شخص عائد من الخارج لاسيما وانها تقيم مع ابنها وزوجها، مضيفة ان الحالة الثانية هي حالة مستوردة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة عاد من تركيا منذ يوم 20 مارس الجاري وهو مقيم بمنزله وحالته مستقرة.


و أفادت انه تم اخذ 80 عينة للاطار الطبي وشبه الطبي من العاملين بكل من المستشفى المحلي بالهوارية وكذلك المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل الذي سجّل امس اصابة طبيبة تعمل بقسم امراض الطب الباطني وهي الحالة الرابعة المؤكدة بفيروس كورونا في الجهة.


واشارت في هذا السياق، الى مواصلة اخذ عينات تحليل وتوجيهها إلى تونس العاصمة لعدد من الاطارات الطبية وشبه الطبية وكذلك المواطنين الذين كانوا على اتصال مع الحالات التي ثبتت اصابتها بفيروس "كورونا" للتصدي لمزيد انتشاره.


وقالت إن الاطار الطبي وشبه الطبي يخضعون لإجراءات العزل الذاتي، لافتة إلى أن عدد الاشخاص الذين انهوا فترة العزل الذاتي بلغ الى غاية اليوم الاحد 635 شخصا في حين يواصل 458 اخرين فترة العزل الذاتي ويخضعون للمراقبة الطبية المستمرة
ومن جانبه افاد معتمد الهوارية محمد امين النصراوي أنه تم على إثر تسجيل حالة مؤكّدة للمرأة التي كانت مقيمة بالمستشفى المحلي بالهوارية اتخدت السلط المحلية قرار غلقه للقيام بعملية التعقيم على ان يتم فتحه مساء اليوم الأحد.