سياسة

الكاف.. وضع 100 عون من الصحة والحماية المدنية و26 مواطنا في الحجر

زووم تونيزيا | الخميس، 26 مارس، 2020 على الساعة 13:32 | عدد الزيارات : 2794
 افاد المدير الجهوي للصحة بالكاف طارق الراجحي، انه تم منذ يوم امس الاربعاء، وضع 97 عونا من الصحة العمومية و3 اعوان من الحماية المدنية و26 مواطنا في العزل الصحي وذلك على خلفية وفاة الكهل اصيل مدينة تاجروين بعد خضوعه لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي بالكاف وثبوت اصابته بفيروس "كورونا".  

 

وأوضح الراجحي انه تم وضع اعوان الصحة (17 عونا) والحماية المدنية (3 اعوان) وهم من تاجروين، بمركز تدريب الشبان بمدينة الكاف لتطبيق اجراء الحجر الصحي الاجباري، فى حين يخضع اعوان الصحة بمدينة الكاف (80 عونا) و26 من افراد عائلة المتوفي ومن كل الذين يشبه في اتصالهم به، للعزل الذاتى، واكد انه تم اخضاعهم جميعهم للتحاليل المخبرية.


تجدر الاشارة الى ان المتوفي (62 عاما)، تنقل الى المستشفى المحلي بتاجروين بسبب معاناته من عدة امراض مزمنة، قبل ان يقع تحويله الى المستشفى الجهوي بالكاف اين توفي يوم 23 مارس وتاكدت اصابته بالفيروس امس الاربعاء.


من جهة أخرى، قامت قوات الأمن بايقاف ثلاثة اشخاص اصيلي ساقية سيدي يوسف عادوا الى الجهة ولم يلتزموا بالحجر الصحي ووضعتهم في الحجر الاجباري في انتظار احالتهم على انظار العدالة، وفق ما صرح به مصدر أمني.

 

*وات