سياسة

(صورة) عمليّة جبل السلوم: مُعطيّات مُفصلّة تكشفها وزارة الداخليّة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 20 مارس، 2019 على الساعة 16:58 | عدد الزيارات : 8324
زووم - في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية الفارة بالجبال التونسية واقتفاء آثارها بغاية الإطاحة بها وتسليمها للقضاء، وعلى إثر توفر معلومات مؤكدة لدى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بالقصرين، مفادها تردد مجموعة إرهابية بقيادة الإرهابي الفار حسام الثليثي المكنى أبو مسلم على مدينة حاسي الفريد من ولاية القصرين قصد التزود بالمؤونة.

 

تولت الوحدة المختصة للحرس الوطني نصب كمائن محكمة على المسالك المعتمدة من قبل المجموعة المذكورة مكنتها من القضاء على ثلاثة عناصر إرهابية وحجز أسلحتها مع كمية من المواد المتفجرة والقنابل اليدوية (تم تفجيرها على عين المكان).

 

وبإجراء المقارنات البصمية والجينية تأكد أن العنصر الإرهابي حسام الثليثي أمير ما يسمى بكتيبة جند الخلافة بتونس كان من بين العناصر التي تم القضاء عليها إضافة إلى الإرهابيين محمد الناصر المباركي المكنى أبو سليمان ومنذر الغرسلي المكنى أبو محمد، وذلك وفق وزارة الداخليّة.

 

يذكر أن عناصر هذه المجموعة قد شاركوا في عمليات الاحتطاب التي استهدفت بنكين بولاية القصرين إضافة إلى قتل الشهداء: "العسكري سعيد الغزلاني" وشقيقه "خالد الغزلاني " والشقيقين "مبروك وخليفة السلطاني" وشهيد جبل المغيلة "محمد الأخضر المخلوفي".

 

كما كانوا من بين المجموعة الإرهابية التي استهدفت رتلين للجيش الوطني خلال سنة 2015، وذلك وفق ذات البلاغ.

 

وفيما يلي صورة المحجوزات التي نشرتها وزارة الداخليّة عبر موقعها الرسمي :