سياسة

في انتظار تأكيد ذلك بعد إجراء التحاليل الجينية: هذه هويّات الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم في القصرين (صور)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 20 مارس، 2019 على الساعة 12:47 | عدد الزيارات : 7050
تمكنت طلائع الحرس الوطني، مساء أمس، من القضاء على 3 إرهابيين وذلك خلال عملية أمنية إستباقية بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل السلّوم من ولاية القصرين.

 

ووفقًا للتحريات الأولية فإن الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم هم كلّ من حسام الثليثي ومحمد الناصر المباركي وناظم الذيبي المصنفين إرهابيين خطيرين، في انتظار تأكيد ذلك بعد إجراء التحاليل الجينية.

 

ويشار إلى أن الإرهابي محمد الناصر المباركي المكنى بـ"أبو سليمان" التحق بالعناصر الارهابية في بداية 2015، وفق ما نقلته إذاعة شمس أف أم.

 

وتم تعيينه أمير لكتيبة جند الخلافة في بداية 2017 خلفا للإرهابي محمد وناس الحاجي أبو مصعب الذي "تمت تنحيته لسلبيته حسب قيادات التنظيم الارهابي بالشام".

 

هذا وقد شارك الارهابي محمد الناصر المباركي في عالعديد من العمليات الارهابية من بينها عملية أفريل 2015 التي استهدفت رتل عسكري متكون من أربعة سيارات هامر كانت في إتجاه محطة ارسال المغيلة وأستشهد خلالها خمسة عسكريين.

 

كما ساهم الإرهابي في عملية عملية ذبح الشقيقين مبروك وخليفة السلطاني وشارك في اغتيال العسكري سعيد الغزلاني .

 

بالإظافة إلى إشرافه على عمليتي الاحتطاب على بنكي القصرين و سبيبة ثم اغتيال المواطن خالد الغرلاني.

 

وقام بالتخطيط لعمليات ارهابية ضدّ الوحدات الأمنية من خلال زرع العبوات الناسفة والألغام وكان أيضا مشاركًا في عملية ذبح المواطن محمد الأخضر المخلوفي.

 

يُذكر أن وحدات الحرس الوطني تمكنت خلال العملية الأمنية الاستباقية ليلة أمس من حجز أسلحة "كلاشينكوف" و أحزمة ناسفة وذخيرة حربية وقنابل يدوية ومتفجرات، وفق ما صرّح به الناطق الرسمي للحرس الوطني ، حسام الدين الجبابلي.