سياسة

بعد انتشار مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي: تلقيح 800 تلميذ بالعلا

زووم تونيزيا | السبت، 23 فيفري، 2019 على الساعة 13:46 | عدد الزيارات : 4221
نظّم فريق الطب المدرسي والجامعي وفريق حفظ الصحة التابعين للدائرة الصحية بالعلا بداية من ظهر يوم الجمعة 23 فيفري 2019 حملة تلقيح شملت حوالي 800 تلميذ وتلميذة من المرسمين بالمدرستين الابتدائيتين "الأم" و"الحبيب" باستثناء تلاميذ السنوات الأولى الذين سبق وان تلقوا تلاقيح ضد مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي صنف "أ" الذي تمّ تسجيله مؤخّرا في صفوف بعض التلاميذ بالمدارس المذكورة.

 

وفي سياق متّصل، أكّد ناظر عام الدائرة الصحية بالعلا، عامر المرزوقي، أنه تمّ تنظيم لقاءات تحسيسية ووقائية بالتلاميذ وأوليائهم كان محورها النظافة وتحديدا نظافة اليدين ونظافة الوحدات الصحية والتأكيد على شرب مياه وأغذية صحية.

 

و أضاف المرزوقي، أن تلاميذ مدارس ابتدائية ريفية تمتعوا بالتلاقيح مثل مدرسة المساعيد ( 500 تلميذ ) , مدرسة طرزة السبايعية ( 120 تلميذ ) على أن يشمل هذا التلقيح تلاميذ من مدارس أخرى إذا تم تسجيل إصابات في صفوف تلاميذها.

 

يذكر أنه وبعد تسجيل إصابات بالمرض بالمدرستين الابتدائيتين "الأم" و" الحبيب "وسط مدينة العلا نظم المربّون والأولياء والتلاميذ حملة تطوعية قاموا خلالها بتنظيف شامل لكل قاعات المدرسة ووحداتها الصحية وحنفياتها.