سياسة

وفد صهيوني يزور تونس قريباً ..و هذه الأحزاب ترفع قضية استعجالية

زووم تونيزيا | الجمعة، 2 نوفمبر، 2018 على الساعة 20:22 | عدد الزيارات : 3969
زووم - قال الحزب الجمهوري، اليوم الجمعة، بأن الكشافة التونسية التي تنظم مؤتمرا عالميا حول حوار الأديان ستحتضنه تونس من 4 إلى 8 نوفمبر2018، أعلنت عن مشاركة الكيان الصهيوني فيه بوفد متكون من شخص واحد سيصل تونس عبر باريس.

 

وأضاف الجمهوري، في بيان له، أنّه قرّر وحركة الشعب والهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية رفع قضية استعجالية اليوم لمنع الوفد الصهيوني من دخول الأراضي التونسية .

 

هذا وتجدر الاشارة إلى كون ملف القضية الآن أمام أنظار القضاء الاستعجالي ، وسيصدر القرار في الساعات القادمة.

 

كما تقدم الحزب الجمهوري برسالة الى يوسف الشاهد رئيس الحكومة لمطالبته باتخاذ التدابير اللازمة والاجراءات الضرورية لمنع مشاركة الوفد الصهيوني، جاءت كالتالي:

 

الحمد لله وحده ،

تونس في 2 نوفمبر 2018

السيد يوسف الشاهد

رئيس الحكومة التونسية

وبعد ، فإنه بلغ إلى علمنا تنظيم الكشافة التونسية مع منظمة الكشاف المسلم مؤتمرا عالميا حول حوار الأديان ستحتضنه تونس من 4 الى 8نوفمبر2018 .

و بناء على تصريح الجهة التونسية المنظمة لهذا المؤتمر فإن من المنتظر أن يشارك الكيان الصهيوني بوفد متكون من شخص واحد سيصل تونس عبر باريس.

و عليه ، و بناء على ثوابت السياسة الخارجية لتونس و لمواقف الشعب التونسي الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين و تبعا لأحكام الدستور و روحه فإننا نلفت نظركم لهذا التجاوز الخطير و نطلب منكم استنادا لما لكم من صلاحيات التفضل باتخاذ التدابير اللازمة و الإجراءات الضرورية لمنع مشاركة الوفد الصهيوني و باي شكل من الأشكال في هذا المؤتمر.