سياسة

نابل : ماجدولين الشارني تفتتحُ أشغال المنتدى الثاني للشباب الكشفي، وتتعهد بإدراج إحدى المشاركات في برنامج التبادل الشبابي للوزارة مع الخارج

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2016 على الساعة 10:50 | عدد الزيارات : 3629
أشرفت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني مرفوقة بوالي نابل منور الورتاني، والمندوب الجهوي للشباب والرياضة هشام عيسي، والمدير العام للشباب كمال العربي، والقائد العام للكشافة التونسية وحيد العبيدي، ورئيس المنتدى، القائد محمد منذر قنوني، مساء يوم الاثنين 17 اكتوبر 2016 بمدينة نابل على افتتاح المنتدى الوطني الثاني للشباب الكشفي الذي يتواصل الى غاية 20 من الشهر الحالي.

 

وأكدت الوزيرة على أهمية تزامن فعاليات هذا المنتدى مع انطلاق منابر الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه، إستعدادا للمؤتمر الوطني للشباب، من خلال الدور الريادي الذي من المنتظر أن تلعبه الفئة الشبابية في سبيل إنجاح هذا الحوار، لا سيما منها الشباب الكشفي الذي يتخذ من ثقافة تدعيم أسس المواطنة استراتيجية عامة له.

 

ودعت الوزيرة كافة المؤتمرين إلى تعزيز مكانة منظمة الكشافة التونسية كمنظمة شبابية تربوية رائدة ضمن النسيج الجمعياتي، من خلال المشاركة الفاعلة في محاور هذا المنتدى، مشيرة إلى ضرورة أن يخلص إلى توصيات تصب بالخصوص في خانة تعزيز جسور التواصل بين الشباب فيما بينه، بما يضمن تنمية قدراتهم وتطويرها، بالاضافة الى تعزيز مكانة الشباب في مواقع أخذ القرار.

 

وتعهدت الوزيرة في هذا الإطار بإدراج إحدى الشابات المشاركات في هذا المؤتمر الكشفي في برنامج التبادل الشبابي للوزارة مع الخارج.

 

وتولت الوزيرة خلال هذا المنتدى الذي يحضر فعالياته وفد شبابي كشفي من دولة الدانمارك في نطاق التبادل بين الطرفين، تسليم درع تذكاري تكريما لهيئة المنتدى.