سياسة

كورشيد: آلة محاربة الفساد تحركت ولن نخذل الشعب التونسي

هدى بوغنية | الجمعة، 26 ماي، 2017 على الساعة 15:05 | عدد الزيارات : 2726
أكد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية، أن لجنة المصادرة تعمل منذ أشهر بطريقة مستقلة على ملفات عديدة، معتبرا أن قرارات المصادرة التي أعلن عنها اليوم "مهمة جدا" وأن "الإرادة في محاربة الفساد قد عبّر عنها بشكل واضح".  

 

وأكد كرشيد في تصريح لموزاييك اف ام أن اللجنة اشتغلت على مسائل موضوعية مادية انطلاقا من معطيات ثابتة وأدلة قاطعة، وأنها ستشرع في حصر الممتلكات المُصادرة مباشرة بعد إعلان قرارات التجميد والتي ستشمل كل الأملاك ما عدى الأملاك ذات الصبغة المعاشية أو ما ترتب عن إرث سابق مشيرا الى أن الحكومة ساعدت اللجنة في حدود ما يمكن من مؤيدات، وأنه لم يتم التنسيق بينها وبين الحكومة على حد علمه، قائلا "اللجنة تعمل باستقلالية ولا تعلمنا إلا بالنتائج".


هذا وطالب كرشيد الشعب التونسي بتوفير "الدعم الشعبي للحكومة في حربها على الفساد"، مشددا على أن "آلة محاربة الفساد تحركت وستشمل كل من هو معني بالفساد".


كما أضاف ، أن الحكومة استندت على تقرير عبد الفتاح عمر رئيس لجنة تقصي الفساد والرشوة، كأحد الأدلة في الإجراءات التي اتخذتها، قائلا "إرادتنا في الحرب على الفساد صادقة، ولن نخذل الشعب التونسي وعليه أن لا يخذلنا بدوره".

كلمات مفاتيح :
مبروك كرشيد