سياسة

قالت أنّه عنفها.. المبروك كرشيد يُكذّب رواية عبير موسي ويكشف كواليس ما حصل

زووم تونيزيا | الخميس، 12 نوفمبر، 2020 على الساعة 09:19 | عدد الزيارات : 4721
كشف النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الوطنية المبروك كرشيد، عن كواليس ما حصل مع رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر خلال جلسة اجتماع مكتب البرلمان مساء أمس الأربعاء بعد أنّ اِتهمته موسي بتعنيفها

 

وقال المبروك كرشيد، في تدوينة على حسابه الرسمي بالفايسبوك، إن ''عبير موسي دخلت في هستيريا عندما عادت إلى الجلسة بعد أن تخلت عن واحب الحضور للدفاع عن اللائحة التي تقدمت بها وذهبت الي قناة تلفزية''، مضيفا أن موسي وجدت إثر عودتها إل الجلسة ''أنه تم المصادقة علي إحالتها علي الجلسة العامة بدون حضورها''.

 

وأضاف كرشيد'' موسي وجدت أن الخلاف مازال قائما فقط حول تعين موعد الجلسة وكنت صوت فيه بما يطابق طلبها وهو جلسة يوم 17 نوفمبر بينما دعت النهضة الي أن يكون موعد الجلسة 15 ديسمبر وهو ما قبلت به هي في آخر المطاف''، مؤكدا أن ذلك لم يرق لعبير موسي التي تأكد لها أن وجودها ليس ضروريا لتطبيق القانون فدخلت في هستيريا وأصبحت تصرخ ''سأمنعكم من الخروجي هاتولي وكيل الجمهورية، وذلك بعد أن رفع الغنوشي الجلسة متعللا بصياحها المتتالي''.

 

وأكد أنه إثر ذلك، أصبحت تهدد الحاضرين بأنه لن يخرج أحد، وقال ''عندها شخصيا رفضت مواصلة المشهد الهستيري وغادرت القاعة، خرجت (موسي) أمامي الي أعضاء كتلتها الذين فرضت عليهم الانتظار خارج الجلسة، صاحت فيهم باعلي صوتها اتقسموا مجموعة من الباب الامامي ومجموعة من الباب الخلفي وما اتخلو حد يخرج في محاولة لمنع النواب بالقوة من الخروج''.

 

وتابع قائلا: ''هممت بمغادرة الباب الخارجي اين انتفضت امامي عبير موسي بسرعة وصدتني عن الخروج، باسطة ذراعيها..طالبتها مررا أن تثوب الي رشدها وعند رفضها أزحتها عن الباب دون ان تسقط ودون ان تتمايل، لا أحد يستطيع أن يكبل حريتي وهذه الممارسات أرفضها تماما''.

 

وفي ما يلي نص التدوينة:

 

"الحقيقة الكاملة لهستيريا السيدة عبير : الاسباب والمسببات

السيدة عبير دخلت في هستيريا اليوم رغم انها عندما حضرت للجلسة بعد ان تخلت عن واحب الحضور للدفاع عن لائحتها وذهبت الي قناة تلفزية وجدت انه تم المصادقة علي احالتها علي الجلسة العامة بدون حضورها ومن حسم الموقف هو مبروك كرشيد ( في جلسة 3 اوت رفضت لها لائحة حول تصنيف الاخوان كمنظمة ارهابية ). والعملية لم تكن محسومة كما تدعي الان .

ووجدت ان الخلاف مازال قائما فقط حول تعين موعد الجلسة والذي كنت صوت فيه بما يطابق طلبها وهو جلسة يوم 17 نوفمبر .بينما دعت النهضة الي ان يكون موعد الجلسة 15 /12 .وهو ما قبلت بيه هي في اخر المطاف .

لم يرق لها ذلك اذ تاكد ان وجودها ليس ضروريا لتطبيق القانون فدخلت في هستيريا واصبحت تصيح وذلك مسجل. سامنعكم من الخروجي هاتولي وكيل الجمهورية ،وذلك بعد ان رفع رئيس الجلسة الجلسة .متعللا بصياحها المتتالي .

والكل شهود علي ذلك ثم اصبحت تهدد الحاضرين بانه لن يخرج احد .

وعندها شخصيا رفضت مواصلة المشهد الهستيري وغادرت القاعة .خرجت امامي الي اعضاء الكتلة الذين فرضت عليهم الانتظار خارج الجلسة .صاحت فيهم باعلي صوتها " اتقسموا مجموعة من الباب الامامي ومجموعة من الباب الخلفي ما اتخلو حد يخرج .في محاولة لمنع النواب بالقوة من الخروج .

واصلت طريقي وكان من مجموعتها النائب مجدي لخليفي الذي سالني حول ما حصل فاجبته ان رئيس كتلتهم عبير موسي لم يعد يسلم منها لا الصديق لا العدو والعمل معها اصبح صعبا

وههمت بمغادرة الباب الخارجي اين انتفضت امامي بسرعة وصدتني عن الخروج .باسطة ذراعيها .

طالبتها مررا ان تثوب الي رشدها وعند رفضها ازحتها عن الباب دون ان تسقط ودون ان تتمايل . لا احد يستطيع ان يكبل حريتي .وهذه المملرسات ارفضها تماما .

جرت في هستريا ورائي وهي تصيح تضرب في .علي طريقة" الشوهة ".

لم ابالي وتركتها وصعدت الي سيارتي .

لا عنف لا على المراة ولا علي الرجل .كما تدعي كذبا .

قلت لها فعلا ما تمنعنيش من الخروج ما نخدمش عند بوك في السانية باش تمنعني .وفعلا ما نخدمش عند ها .وتشوف اشكون يخدم عندها تتحكم فيه .

عبير في حالة هتريا وتتعمد الاساءة الي منذ مدة .

اتصلت ببعض اعضاء كتلتها وطلبت منهم ان يمنعوا الاذية .

وهاو علاش عبير عملت مع هكذا ،

1/ عبير تريد ان تحتكر اليها الصراع مع الاسلام السياسي وتريد ان يكون اصلها التجاري الخاص .وكل واحد يرتفع صوته ترذله .

2/ عبير تعرف اننا في مشروع وطني جاد يوحد ولا يقوم علي فرد يتحكم في الاخرين ويهين من معه قبل ان يهين خصومه ،فجعلت مني خصما لها .

علي اعضاء كتلتها الشرفاء ان لا يتمادوا معها علي الباطل .

لان الباطل كان زهوقا".