سياسة

كرشيد يدعو لاسترجاع ثقة المواطن بالتسريع في تسوية الملفات العالقة

هدى بوغنية | السبت، 4 فيفري، 2017 على الساعة 15:51 | عدد الزيارات : 2485
اجتمع مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية صباح اليوم السبت 4 فيفري2017 بأعضاء الديوان والمديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة.  

 

وخصص هذا الاجتماع الدوري لتدارس عدد من النقاط المتعلقة ببرنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة،وبتدخلات مختلف الإدارات العامة كلّ في مجاله . كما تم النظر في تقدم مشروع إحداث مجلة الأملاك الوطنية ، وفي مستلزمات تعصير خدمات الإدارة.


وأكد كاتب الدولة لدى افتتاحه هذا الاجتماع ، على أهمية هذا اللقاء ، مشددا على ضرورة إرساء مقاربة واضحة المعالم بخصوص الأهداف المرسومة لعمل الوزارة على المستويين المركزي والجهوي لاسترجاع ثقة المواطن بالتسريع في تسوية الملفات العالقة.


كما أكد كرشيد على ضرورة استغلال التطبيقات الإعلامية داخل مختلف الإدارات العامة والجهوية ، مشددا على سرعة التعاطي مع الملفات العاجلة ومزيد التواصل و التنسيق مع الإدارات الجهوية .


و دعا كاتب الدولة من جهة أخرى الى ضرورة التدقيق في خصوص الإحصائيات المتعلقة بموضوع استرجاع العقارات الدّولية ،مؤكدا على تكثيف دورية مراقبة الضيعات الدّولية الفلاحية.


و استعرض المديرون العامّون خلال هذه الجلسة حصيلة عمل اداراتهم في الفترة الأخيرة والبرامج التي تم ّ رسمها ، كما عرجوا على بعض الصعوبات التي تعترضهم في أداء مهامهم. 


وفي ختام الجلسة حث كاتب الدولة على مزيد بذل الجهد والمثابرة في العمل ، مشددا على أهمية المهمة الملقاة على عاتق مختلف الإدارات .

كلمات مفاتيح :
مبروك كرشيد