سياسة

طوبال: السبسي الابن ليس بإمكانه أن يكون رقم واحد في النداء وإذا تواصلت الخلافات فإن الحكومة لن تصمد ولن تواصل مهامها

هدى بوغنية | الأربعاء، 28 سبتمبر، 2016 على الساعة 15:03 | عدد الزيارات : 2395
قال رئيس الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس في مجلس نواب الشعب سفيان طوبال، إن الحكومة لن تصمد ولن تتمكن من مواصلة مهامها إلى شهر جانفي القادم في صورة تواصل الخلافات في حركة نداء تونس.  

 

وأقر سفيان طوبال في تصريح لشمس اف ام، أن الحكومة ستتضرر ولن تواصل مهامها بسبب المشاكل الحاصلة في النداء مشددا على ضرورة حل مشاكل النداء لتكوين حزام سياسي يدعم ويسند حكومة يوسف الشاهد والمحافظة على الدعم الذي تلقته الحكومة يوم منح الثقة لها.


ومن جهة أخرى، أفاد طوبال، أن لا مشكل لديه مع رئيس المكتب التنفيذي للحزب ونجل رئيس الجمهورية حافظ قايد السبسي مشيرا الى إنه ضد خروج حافظ قايد السبسي من الحزب وسبق أن دافع عنه وعن وجوده في الحركة وسانده في كل الأزمات لكن ليس بإمكانه أن يكون رقم واحد في نداء تونس.


 وبخصوص تصريحات العضو في نفس الكتلة الطاهر بطيخ والذي اتهمه فيه بالتعامل مع رجال أعمال فاسدين، قال طوبال بأنه صدم من هذه التصريحات مؤكدا أن حزب نداء تونس وكتلته البرلمانية لم يُقدما أبدا أي مبادرة تشريعية لها علاقة بسن قوانين تخدم رجال أعمال.


وأضاف طوبال أنه يُنزِه الطاهر بطيخ من هذه التصريحات، مشيرا إلى أنه وقع استعماله وليس من طينته رمي التهم جزافا ودون أدلة مبينا أن ضميره أنبه بسبب ذلك.