سياسة

مبروك كرشيد: 68 ألف هكتار من ضيعات الدولة الفلاحية تم الاستيلاء عليها وسنطبق القانون

هدى بوغنية | الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 2233
أكّد كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد أنه سيعمل على إفراد السيارات الإدارية الوظيفية بلوحات منجمية مستقلة احتراما للاستغلال الشخصي لهذه السيارات ولمكافحة الفساد.  

 

ومن جهة أخرى، كشف كورشيد في تصريح لموزاييك اف ام ان 68 ألف هكتار من ضيعات الدولة الفلاحية تم الاستيلاء عليها حسب إحصائيات وزارة أملاك الدولة منذ 14 جانفي 2011 وهي كلها ضيعات فلاحية خصبة مشيرا الى الدولة قد أفلحت في إرجاع ضيعة كبرى تحتوي على 7 ألاف نخلة في جهة دوز الغربية (واحة الطرفاية) معبرا عن شكره للمواطنين على هذا الجهد وأصبحت تحت إشراف رجيم معتوق.


وقال كرشيد إنه يدعو كل إنسان له حس وطني وضع يده بالخطأ القصدي أو غير القصدي على ملك عمومي أن يتقدم إلى مصالح أملاك الدولة مؤكدا انه سيتم التوصّل إلى حل يرضي الجميع ،وفي المقابل أوضح أن الذين لن يتقدموا من تلقاء أنفسهم سيتم تطبيق القانون عليهم.


  وبخصوص  مقاطع الحجارة والرخام والجبس المستولى عليها قال كرشيد إن وزارة املاك الدولة حاولت حل الإشكال بطريقة قانونية مع إمكانية التفويت والبيع والكراء لكن القانون الذي تمت المصادقة عليه في مجلس نواب الشعب اعتبر غير دستوري من قبل الهيئة الوقتية لدستورية القوانين.

 

كلمات مفاتيح :
مبروك كرشيد