سياسة

عبد الكريم الهاروني: حكومة الوحدة الوطنية تعبّر عن مستوى ارقى من الوفاق ومن يريد اقصاء النهضة سيقصي نفسه

هدى بوغنية | الخميس، 25 أوت، 2016 على الساعة 15:48 | عدد الزيارات : 2687
قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني إنّ حكومة الوحدة الوطنية تعبّر عن مستوى ارقى من الوفاق، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذا المكسب، حسب تعبيره.  

 

وأبدى الهاروني في تصريح لراديو موزاييك تحفّظ حزبه على الإعلان عن تركيبة الحكومة قبل ابلاغ الأحزاب والأطراف المشاركة فيها وتمكينهم من ابداء موقفهم منها وابداء ملاحظاتهم قبل اعلانها للعموم وحتى لا يجد رئيس الحكومة نفسه في مواجهة الضغوطات.


وبشأن تركيبتها، قال الهاروني إنّها تضمنت عدة جوانب ايجابية منها تحييد وزارات السيادة واحترام نتائج الإنتخابات في تشكيلها واعطاء قيمة للوزارات الإقتصادية، فضلا عن وجود تعددية معتبرا أنه قد أصبح هناك تطوّر سواء على مستوى النهضة أو على مستوى باقي الطيف السياسي الذي بات يقبل أكثر فأكثر فكرة مشاركة النهضة والتواجد معها جنبا إلى جنب في الحكومة مما يعبّر عن  نضج سياسي.


 وأضاف الهاروني قائلا ''من يريد اقصاء النهضة سيقصي نفسه''، مشدّدا على إنّ الأحزاب التي تعارض الحركة لم تكن قادرة على اقصاءها في الإنتخابات أوالحكومة أو في غيرها من المواقع، معتبرا أنّ النهضة هي القاسم المشترك لكل الإئتلافات السياسية التي حصلت بعد الثورة.