سياسة

الهاروني: "صندوق التعويضات "كذبة" وأطالب بفتح تحقيق"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 14 جويلية، 2021 على الساعة 11:44 | عدد الزيارات : 5437

أفاد رئيس مجلس الشورى حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني، أن العدالة الانتقالية هي قضية وطنية تهم كل الضحايا ولن تهم حركة النهضة فقط، وفق تعبيره.

 


وبين الهاروني في تصريح لإكسبراس اف ام أنه عندما صرّح بأن هناك خلل وهناك أشخاص ضد العدالة الانتقالية في القصبة انطلقت "كذبة" صندوق التعويضات بـ3000 مليون دينار قبل 25 جويلية، قائلا "هذه الكذبة صنعت وانطلقت من القصبة، وأطالب بفتح تحقيق في هذا الأمر وتحميل المسؤوليات"، وفق قوله.


وأضاف الهاروني حول أن "كلمة التعويض "كذبة" وصندوق الكرامة يتم تمويله من هبات وليس من ميزانية الدولة أو على حساب تنمية الدولة"، مشيرا إلى أنه توجه إلى القصبة يوم 01 جويلية 2021، وقام بتلك التحرك نظرا لأن مسار العدالة الانتقالية معطل منذ 10 سنوات والحكومة لم تقم بإعداد الملف الذي يتضمن إصلاحات واقتراحات لعدم الرجوع للانتهاكات في الدولة، وفق تعبيره.


وأكد الهاروني أن صندوق الكرامة ليس له مقرا إلى حد الآن، موضحا أنه تمت مراسلة الحكومة في سنة 2020 على توفير مقر للصندوق ولكنه إلى حد الآن الحكومة لم تستجب، قائلا "طالبنا بتوفير مقر لصندوق الكرامة قبل يوم 25 جويلية"، وفق قوله.


واضاف "نأمل بأن يقوم رئيس الجمهورية بالاعتذار باسم الدولة للضحايا يوم 25 جويلية الجاري بمناسبة عيد الجمهورية" متابعا "طالبنا بأن يتجه ملف الحكومة في الإصلاحات للبرلمان قبل 25 جويلية، وطالبنا أن ينطلق صندوق الكرامة في العمل قبل يوم 25 جويلية الجاري"، وفق قوله.