سياسة

إطلاق حملة وطنية ‏لمراقبة‬ جودة ‏اللحوم الحمراء‬ و مشتقاتها

كريمة قندوزي | الأربعاء، 13 أفريل، 2016 على الساعة 12:02 | عدد الزيارات : 3134
أشرف وزير التجارة ‏محس حسن و وزير الصحة ‏سعيد العايدي‬، صباح اليوم الأربعاء 13 أفريل 2016 بمقر الوزارة، على حملة وطنية‬ مشتركة ‏لمراقبة‬ جودة ‏اللحوم الحمراء‬ و مشتقاتها.

 

حيث أكد حسن على أن الهدف من هذه الحملة هو مراقبة ‏ترويج‬ و تخزين‬ اللحوم الحمراء بالإضافة إلى مراقبة نزاهة المعاملات الاقتصادية.

 

كما دعا وزير التجارة إلى ضرورة تكثيف مراقبة هذه المنتجات الحساسة لضمان سلامة المستهلك مؤكدا في الآن ذاته على أن دور المراقبة هو تحسيس التجار و الفاعلين الاقتصاديين على ضرورة احترام الشروط الصحية بالإضافة إلى تطبيق القانون للتصدي لكل التجاوزات الخطيرة التي من شأنها المساس بصحة المواطن.

 

من جهته أكد العايدي على أهمية العمل الرقابي بصفة عامة و أهمية هذه الحملات في تحسيس المستهلك من جهة و إعادة بناء الثقة مع المواطن من جهة أخرى.

 

كما تجدر الإشارة إلى أنه هذه الحملة الوطنية شارك فيها أعوان إدارة الجودة وحماية المستهلك والإدارات الجهوية للتجارة بإقليم تونس الكبرى ومصالح إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط التابعة لوزارة الصحة وذلك بمشاركة 40 فريق عمل على المستوى الوطني منها 14 فريق على مستوى إقليم تونس الكبرى.