سياسة

مرصد رقابة: نادية عكاشة رفضت تسلّم مطلب نفاذ للمعلومة حول اِسترجاع الأموال المنهوبة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 جانفي، 2021 على الساعة 13:11 | عدد الزيارات : 7355

كشف مرصد رقابة اليوم الثلاثاء 12 جانفي 2021 أنّ مصالح رئاسة الجمهورية رفضت أمس تسلم طلب نفاذ إلى المعلومة موجّه إلى مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة تعلق باللجنة الخاصة باسترجاع الاموال المنهوبة الموجودة بالخارج والمحدثة بمقتضى امر رئاسي بتاريخ 22 اكتوبر 2020.

 

وأكّد المرصد، في منشور له على صفحته بالفايسبوك، أنّه اِضطر إلى إرسال الطلب عبر الفاكس، مبيّنا أنّه طلب من مديرة الديوان الرئاسي إعلام الرأي العام بسير أعمال اللجنة "التي يعلق عديد التونسيين عليها بعض الأمل في إنقاذ الموقف وحماية الأموال المنهوبة من الضياع نهائيا في الاسابيع القادمة".

 

كما طالب المرصد بمده بتواريخ الاجتماعات التي تمت في اطار اللجنة والجهات التي حضرتها والأهداف التي حددتها لنفسها والاجراءات التي قامت بها لاثبات جدية الدولة في تحصيل الأموال المنهوبة ولضمان حق التونسيين من الضياع نهاية هذا الشهر الجاري حسب ما صرح به رئيس الجمهورية.

 

وشدد على ان رئاسة الجمهورية مطالبة بالشفافية الكاملة في هذا الموضوع وعلى انها مطالبة قبل كل شيء بالامتثال الكامل لقانون حق النفاذ الى المعلومة وعلى أن تعطي الدرس لبقية المؤسسات باعتبارها مؤسسة ضامنة لحماية الدستور ودولة القانون.