سياسة

وزير الخارجيّة: صفاء العلاقات التونسيّة الجزائرية لا يمكن أن تكدره مواقف غير رسمية لا تلزمنا في شيء

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2020 على الساعة 22:44 | عدد الزيارات : 3259
زووم - أعرب وزير وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، عثمان الجرندي، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، بسفير الجمهوريّة الجزائريّة الدّيمقراطيّة الشّعبيّة بتونس، عزّوز باعلال، عن اعتزاز تونس بعلاقات الأخوة مع الجزائر، وإيمانها بوحدة المصير المشترك.

 

وبين الجرندي، وفق بلاغ صادر عن الخارجية، أن "صفاء العلاقات التونسية الجزائرية لا يمكن أن تكدره مواقف غير رسمية لا تلزم تونس في شيء ولا تُلزم إلّا أصحابها"، مشددّا على أن تمسّك تونس بمتانة هذه العلاقات نابع من قيم الإخاء والنضال المشترك في ملاحم تاريخية خطّها أبناء تونس والجزائر وستبقى مفخرة ونبراسا للأجيال القادمة.

 

ونوّه الوزير بمستوى علاقات التعاون القائمة بين تونس والجزائر، داعيا إلى ضرورة إدخال مزيد من الديناميكية على آليات هذا التعاون، لاسيما في مجالات التنمية والاندماج الاقتصادي لتستجيب لتحديات ومتطلبات المرحلة، وبما يخدم لمصلحة الشعبين الشقيقين.

 

وأكد وزير الخارجية، وفق نص البلاغ، "ما تحظى به العلاقات التونسية الجزائرية من متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية، الذي يحرص كل الحرص على التنسيق والتشاور مع أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، بشأن قضايا المنطقة والمسائل ذات الاهتمام المشترك".

 

ونقل الجرندي، بالمناسبة، تهاني رئيس الجمهوريّة لأخيه الرئيس تبون على إثر تماثله للشفاء والتّطلّع لاستقباله في تونس خلال الفترة القادمة، حسب المصدر ذاته.