سياسة

نعمان الشعري: "غنيت مع إسرائيلي .. الفن لا دين ولا جنسية له"

زووم تونيزيا | السبت، 12 ديسمبر، 2020 على الساعة 15:23 | عدد الزيارات : 3018
قال الفنان التونسي نعمان الشعري في حديثه عن الأغنية التي أصدها مؤخّرا والتي جمعته بفنان، أكّد البعض أنّه من إسرائيلي الجنسية، بأن الفنان "زيف يحزقيل" عراقي الجنسية من أم مغربية لكنه يعيش في الكيان المحتل.  

 

 

وعبّر الموزّع والملحّن الشعري في تصريح لموزاييك اف ام عن فخره بلقب "فنان السلام'' الذي منحه إياه مجلس التكامل العربي الإقليمي نافيا أن تكون الغاية من تركيز هذا المجلس هي الدعوة إلى التطبيع مع إسرائيل بل "مهمته نشر السلام والتسامح بين الديانات''، حسب قوله.


وأضاف "لا وجود لأي إسرائيلي في المركز المذكور وجميع أعضائه عرب واليهودي الوحيد فيه هو عراقي أمريكي لكنه يملك الجنسية الإسرائيلية" مؤكدا عدم تلقيه أجرا مقابل أدائه للأغنية بل كان العمل مجانيا، قائلا ''لست ضدّ أو مع التطبيع.. والتطبيع في جانبه السياسي لا يعنيني والفنان يرى أن التعامل يكون مع البشر لا مع ديانته أو انتمائه ''.


وأقرّ أنّه سبق وسافر إلى الكيان المحتل أين أحيى سهرة في منطقة قريبة من تل أبيب في إطار إقامة حفل تابع لحزب الحرية والكرامة التركي لرجب طيب أردوغان" مشيرا الى أنّ "أحمد جلمام وقدور ''الأرتيستو'' رافقاه إلى هناك، كما أقاموا حفلا في رام الله والمقاطعة وزاروا قبر ياسر عرفات ".


وقال إنّه في حال تم التأكّد أنّ المجلس لديه عمل سياسي سيغادره، متابعا ''الفن لا دين ولا جنسية له لو كنت أعرف أنّ ''زيف يحزقيل'' متبنّي للسياسية الإسرائيلية ضدّ الشعب الفلسطيني لما كنت صادقته''.

كلمات مفاتيح :
الكيان الصهيوني