سياسة

وزير الصحّة بعد وفاة الطبيب في المصعد: كورونا تسبّبت في توّقف عمليات الإصلاح والصيانة

زووم تونيزيا | الجمعة، 4 ديسمبر، 2020 على الساعة 20:03 | عدد الزيارات : 2754
زووم - اِستقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشّعب بعد ظهر اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2020 بقصر باردو، فوزي المهدي وزير الصحة وذلك بمناسبة عرض ومناقشة مهمة الوزارة المتعلقة بميزانية الدولة لسنة 2021.

 

وترحّم رئيس مجلس نواب الشعب في بداية اللقاء على الطبيب الشاب الذي توفي جراء سقوط المصعد بالمستشفى الجهوي بجندوبة، وتناولت المحادثات جملة المشاكل المتعلقة بالبنية التحتية الصحية والحالة المتردية للمستشفيات والتجهيزات الطبية.

 

وأشار رئيس المجلس الى أنّ أحد أسباب الثورة هو اهتراء البنية التحتية لجميع القطاعات وتأزم وضعية الصناديق الاجتماعية. وشدّد من جهة أخرى على أن فيروس كورونا نبّهنا جميعا الى هذه النقائص، مضيفا أن بعث المستشفيات يتم على عاتق الدولة التي يجب أن تتكفل بها وتتولّى صيانتها.

 

وأشار الوزير الى ضعف اِعتمادات وزارة الصحة، مؤكّدا ضرورة حوكمة إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات العمومية، ومشيرا الى أن جائحة الكورونا تسببت في توقف عمليات الاصلاح والصيانة.

 

ومن جهة أخرى أبرز الوزير الجهود المبذولة للحد من نسبة الإصابات بفيروس كورونا مؤكّدًا ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي واحترام اجراءات الوقاية.