سياسة

"سيّب الانتاج" .."تونس تنتج" أوّل جمعية تونسيّة تُطلق حملة توعوية ضدّ الاعتصامات العشوائية وتعطيل الإنتاج

زووم تونيزيا | الاثنين، 30 نوفمبر، 2020 على الساعة 23:02 | عدد الزيارات : 1978
زووم - أمام موجة إغلاق المصانع ومواقع الانتاج في عديد مناطق البلاد، التي تسببت بالإضافة الى الخسائر المادية الكبيرة في تدهور الوضع المعيشي في عديد المناطق بسبب نقص الغاز والمحروقات، أطلقت المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسية أوّل حملة توعوية في تونس ضد الاعتصامات العشوائية وتعمّد تعطيل الانتاج تحت شعار سيب الانتاج.

 

واختارت المنظمة عديد الشعارات على غرار، خسائر قطع الانتاج تخلص من جيب المواطنين موش من جيب المسؤولين،10 سنين فوضى واعتصامات النتيجة زاد الفقر والعيشة غلات.

 

وقال معز حريزي رئيس منظمة تونس تنتج ان البعض يعتقد ان تعطيل الانتاج هو وسيلة ضغط على المسؤولين والسياسيين لكن في الحقيقة هذا السلوك المتضرر الاول والاخير منه هو المواطن الذي سيدفع من جيبه ومستقبل ابنائه فاتورة خسائر تعطيل الانتاج.

 

واضاف الحريزي ان سلوك الاعتصامات العشوائية لم يتوقف خلال ال10 سنوات الاخيرة والنتيجة هي ان البلاد زادت فقربا والمناطق المهمشة زادة تهميشا والوضع العام في البلاد زاد تدهورا.

 

وشدد الحريزي على ان الحل الوحيد لتجاوز الازمة الاقتصادية في تونس وتنمية المناطق الداخلية وحل مشكل التشغيل يكمن في عقلية العمل والانتاج والكد وتحسين مناخ الاستثمار والضغط على السياسيين والمسؤولين والدولة بكل الوسائل السلمية من اجل الانجاز والتنفيذ.

 

واعتبر الحريزي ان تواصل الاعتصامات وتعطيل الانتاج هو بمثابة عملية الانتحار الجماعية والتخريب لما تبقى من الدولة داعيا جميع الاطراف من سياسيين ونقابات ومواطنين واصوات للحكمة لوضع حد لهذا النزيف الذي لن يستفيد منه اي طرف.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25