سياسة

بلغت 201 مليون دينار: هكذا صرفت الدولة أموال صندوق كورونا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 13 أكتوبر، 2020 على الساعة 12:33 | عدد الزيارات : 2559
كشف المعتز بالله الوسلاتي عضو باللجنة المركزية للتصرف في الهبات بوزارة الصحة أنّ جملة النفقات من صندوق خزينة التوقي ومجابهة الجوائح الصحية المعروف بصندوق كورونا (1818) بلغت إلى حدود تاريخ 30 سبتمبر 2020 أكثر من 52 مليون دينار، من جملة أكثر 201 مليون دينار.

 

وأوضّح الوسلاتي، في تصريح لموزاييك، أنّ المبالغ التي تمّ انفاقها توزّعت بين تهذيب بناءات خاصة بجائحة كورونا بقيمة 1.068 مليون دينار، وأخرى خصّصت لإقتناء مستلزمات طبية (معدات وقاية بالأساس) بلغ مجموعها 39.9 مليون دينار، فيما وصلت المبالغ التي أنفقت بعنوان تأجير أعوان وعملة متعاقدين أكثر من 606 آلاف دينار.

 

وشملت المصاريف أيضا تغطية تكاليف نفقات الحجر الصحي الجماعي الإجباري لفائدة المجالس الجهوية بمبلغ فاق 10.3 مليون دينار، وخصّصت 104 آلاف دينار لتهيئة فضاء فرز وعزل لفائدة مرضى كورونا بمستشفى الحبيب ثامر، حيث بلغت أشغال تركيز مصعد كهربائي بالأقسام المخصصة لـ "كوفيد'' بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان 105 آلاف دينار.

 

وفي ما يتعلّق بالهبات العينية، أوضح المعتز بالله الوسلاتي عضو باللجنة المركزية للتصرف في الهبات بوزارة الصحة أنّها تمثّلت في معدات وبدلات وقاية ومعدات طبية أخرى تمّ توزيعها على مختلف المستشفيات في كنف الشفافية، وفقا لرغبة المتبرعين بها.