سياسة

زيارة مرتقبة للرئيس الجزائري إلى تونس

زووم تونيزيا | الاثنين، 14 سبتمبر، 2020 على الساعة 20:53 | عدد الزيارات : 1207
زووم - أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، الإثنين، عن زيارة مرتقبة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى البلاد.

 

وقد استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، صباح الاثنين، سفير الجزائر بتونس، عزوز بعلال حيث تناول اللقاء الاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيؤديها الرئيس عبد المجيد تبون إلى تونس.

 

وأكّد عثمان الجرندي ضرورة تجسيد الإرادة التي تحدو قيادتي البلدين باتجاه تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الثنائي تفضي إلى مشاريع اقتصادية تحقق المنافع المشتركة للبلدين.

 

وفي ذات السياق، أكد الوزير على أهمية تطوير الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي وإثرائه وتنويعه ليشمل مجالات جديدة ومتنوعة بما يخدم المصالح المشتركة.

 

كما كان اللقاء مناسبة لتناول مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث نوّه الوزير بتطابق وجهات نظر البلدين إزاء الأزمة الليبية والتي يتعيّن أن تكون معالجتها من خلال حلّ سياسي يشارك فيه كل الليبيين دون تمييز أو إقصاء، مشددا على أن يكون لدول الجوار دور هام في أي عملية سياسية تستهدف حلّ الأزمة بما يحفظ الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق وفي المنطقة برمّتها.

 

وجدّد الوزير التأكيد أن التطورات الحالية التي تمرّ بالمنطقة العربية والمتوسطية تستوجب رفع مستوى التنسيق والتشاور بين تونس والجزائر والتحرّك المشترك لرفع التحديات الماثلة أمام البلدين.

 

من جانبه ثمّن السفير الجزائري العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين مؤكدا حرص الجزائر على مزيد دعم وتنويع مجالات التعاون تحقيقا للمصلحة المشتركة. كما جدد التأكيد على أهمية الرفع من مستوى التنسيق والتشاور في خصوص الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الملف الليبي.