سياسة

فايسبوك يمنع بث اللحظات الأخيرة لفرنسي اختار الموت على المباشر

زووم تونيزيا | السبت، 5 سبتمبر، 2020 على الساعة 21:49 | عدد الزيارات : 8181
زووم - قرّر موقع فايسبوك منع مواطن فرنسي يعاني من مرض نادر من نقل ساعاته الأخيرة في بث مباشر عبر منصة التواصل الاجتماعي ، مشيرا الى أن أنظمته لا تسمح بنشر صور ومشاهد عن عمليات الانتحار.

 

وقال ناطق باسم موقع التواصل الاجتماعي "رغم احترامنا قرار (كوك) الهادف إلى لفت الانتباه إلى مشكلته المعقدة، اتخذنا بناء على نصيحة الخبراء تدابير لمنع البث المباشر عبر حساب آلان". مضيفا "أنظمتنا لا تسمح لنا بعرض محاولات الانتحار".

 

ويعاني الفرنسي آلان كوك (57 عاما) مرضا نادرا للغاية يؤدي إلى التصاق جدران أوعيته الدموية، ما يتسبب بتوقف أو قصور في تدفق الدم في الأنسجة أو الأعضاء و قد قرر في وقت سابق التوقف عن تناول الطعام والسوائل والأدوية.

 

وكتب كوك رسالة إلى قصر الإليزيه يطالب فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالسماح لطبيب بأن يصف له نوعا من الباربتيورات (أدوية مثبطة للجهاز العصبي) لكي "يرحل بسلام".

 

ورد ماكرون في رسالة إلى كوك جاء فيها "لأنني لست فوق القانون، لا أستطيع تلبية طلبكم. لا يمكنني أن أطلب من أي كان تخطي إطارنا القانوني الحالي".

 

وكان كوك توقع أن يعيش أقل من أسبوع، مشيرا إلى أنه سينقل ساعاته الأخيرة مباشرة عبر صفحته على "فيس بوك" اعتبارا من صباح اليوم السبت .