سياسة

وفد إيطالي وراء انتشار عدوى كورونا في ولاية قابس !

زووم تونيزيا | الجمعة، 21 أوت، 2020 على الساعة 10:59 | عدد الزيارات : 7127
نقلت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 21 أوت 2020، أن سبب انتشار فيروس كورونا في ولاية قابس هو زيارة نفذها فريق عمل إيطالي مصاب بالفيروس إلى أحد المصانع بالجهة، مما تسبب في نقل العدوى إلى عدد من العمال. 

 

وفي هذا السياق أشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات كشفت أن سبب انتشار الوباء بالولاية و بالتحديد بمنطقتي الحامة والحامة الغربية يعود إلى إصابة عدد كبير من عمال أحد المصانع في الجهة إثر تلقيهم العدوى من تقنيين يحملان الجنسية الإيطالية قاما بزيارة إلى المصنع للقيام بأعمال صيانة وتصليح.

 

ووفق المصدر ذاته، قدم الأجنبيان إلى تونس دون القيام بأي تحليل طبي، وعمدا التواصل مع عمال المصنع أكثر من 3 أيام إضافة إلى تجولهما في عدد من مناطق الولاية ومكوثهما في إحدى النزل بمدينة قابس ليثبت بعد ذلك أنهما مصابان بالفيروس دون ان تظهر عليهما علامات الاصابة بالمرض.

 

هذا ولم تتمكن الجهات المعنية نقلا عن المصدر نفسه، من تحديد سبب العدوى حيث لم يتم تحديد هوية المصاب الأول إلا بعد اجراء بحث لكافة عمال المصنع فتم الكشف عن ان الايطاليين هما اللذان تسببا في انتشار الفيروس بالولاية وغلق كل من مدينتي الحامة والحامة الغربية.