سياسة

ملف شركة فسفاط قفصة على طاولة الفخفاخ والطبوبي

زووم تونيزيا | الاثنين، 17 أوت، 2020 على الساعة 11:19 | عدد الزيارات : 4785
استقبل رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صباح اليوم الاثنين 17 أوت 2020 بقصر الحكومة بالقصبة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي كان مصحوبا بكل من محمد الصغير الميراوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والبرني خميلة الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية.

 

 وتناول اللقاء الوضع العام بالبلاد والاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة والوضع الاجتماعي على مستوى الجهات لا سيما في قفصة، وفق بلاغ صادرعن رئاسة الحكومة.

 

ودعا رئيس الحكومة الحرص إلى ضرورة تنقية المناخ الاجتماعي وإيجاد الحلول الجذرية للملفات الحارقة من خلال مقاربة تنموية شاملة، كما جدد تفهم حكومته لمطالب المحتجين المشروعة في الجهات.

 

و شدد على ضرورة عدم المس بسير مرافق الدولة الحيوية لانعكاساته السلبية على اقتصاد البلاد. وأكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن اللقاء مع رئيس الحكومة تطرق بالخصوص إلى سبل إيجاد حلول لإعادة الإنتاج في شركة فسفاط قفصة إلى سابق عهده عبر اتخاذ قرارات جريئة تقطع مع الإجراءات الترقيعية الظرفية.

 

كما حذر الطبوبي من خطورة الوضع بسبب تراجع مخزون المجمع الكيميائي وضرورة التنسيق بين كل الأطراف لإنقاذ شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي للمحافظة على مواطن الشغل وعودة الإنتاج لنسقه العادي خاصة في هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي الصعب.