سياسة

قبلي: نتائج سلبية لـ 22 عينة واستقرار الوضع الوبائي بالجهة

زووم تونيزيا | السبت، 15 أوت، 2020 على الساعة 12:17 | عدد الزيارات : 2183
أكّد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة، علي الحداد، اليوم السبت 15 أوت 2020، أن نتائج جميع التحاليل التي تم رفعها يوم 11 أوت الجاري على 22 عينة والتي وردت مساء يوم أمس الجمعة من المخبر المرجعي بقابس، جاءت جميعها سلبية.  

 

 وبيّن، أن هذه العينات أغلبها لأشخاص كانوا تنقلوا مؤخرا الى منطقة الحامة من ولاية قابس، اضافة الى عدد من الاشخاص الذين أعربوا عن رغبتهم في اجراء تحليل "بي سي ار" على نفقتهم الخاصة، للتثبت من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

 

وأضاف المصدر ذاته، ان المصالح الطبية بالجهة تواصل رفع العينات في إطار عمليات التقصي للسيطرة على الوضع الوبائي بولاية قبلي، ملاحظا ان الجهة تشهد خلال الفترة الاخيرة استقرارا في عدد الاصابات وذلك في حدود 116 اصابة.

 

ولفت، في هذا الصدد، الى أنه تم منذ تسجيل أول حالة اصابة بالجهة، تعافي 113 حالة، ومواصلة حالتين وافديتين اصيلتي الجهة الخضوع للعلاج بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير، في حين سجلت حالة وفاة وحيدة لامراة مسنة كانت تعاني من أمراض مزمنة.

 

وأفاد الحداد، أن الادارة الجهوية بصدد مراقبة الوافدين على ولاية قبلي من خارج البلاد وفقا لتصنيف وزارة الصحة للبلدان، مشيرا الى أنهم يتوزعون منذ 27 جوان الفارط الى اليوم، الى 39 وافدا من مناطق برتقالية و118 وافدا من مناطق خضراء و28 وافدا من مناطق مصنفة حمراء.

 

ودعا، كافة أهالي الجهة الى مزيد اليقظة والحذر لتجنب عودة انتشار فيروس "كورونا" وذلك عبر تطبيق البروتوكولات الصحية والحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات ووضع الكمامات والغسل المتكرر لليدين، خاصة وان مقاومة الموجة الثانية من الفيروس تعتمد بشكل كبير على وعي المواطن، وفق تعبيره.

 

-وات-

كلمات مفاتيح :
قبلي فيروس كورونا