سياسة

القصرين: الشروع في التسوية العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 28 جويلية، 2020 على الساعة 12:32 | عدد الزيارات : 4025
إنطلقت، اليوم الثلاثاء، بصفة فعلية عملية التسوية العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص في الحي الأولمبي بالقصرين المدينة وذلك طبقا للتراتيب الجاري بها العمل ووفقا للأمر الحكومي عدد 504 لسنة 2018 .  

 

وستشمل عملية التسوية العقارية 55 حيا سكنيا بالجهة ممتدة على مساحة تقدر بـ263 ألف هكتار أي ما يناهز 2000 محل سكني وحوالي 10 الاف نسمة، وذلك بكل من معتمديات سبيطلة، والقصرين الشمالية، وسبيبة، وفريانة، وفوسانة، وفق المكلف بالتصفية للتجمعات السكنية بولاية القصرين محمد الشافعي.


وبيّن الشافعي)، أن عملية التسوية العقارية ستكون نهائية ومقننة بإعتبار أن كل من ستشمله هذه العملية سيتحصل على رسم عقاري مستقل يضمن حقوقه الذاتية لملكية محل سكناه.


وشدّد على ضرورة تعاون المواطنين المعنيين بالتسوية مع الفريق المشرف على هذه العملية من خلال تقديم الوثائق المطلوبة حتى يتمكن الفريق من إعداد الملفات وإحالتها في الآجال على الوحدة المكلفة بعملية تصفية التجمعات السكنية المقامة على ملك الدولة الخاص بوزارة أملاك الدولة.


وذكر، في سياق متصل، أن هذا المشروع سيتواصل على امتداد 70 يوما وسيشمل في مرحلة أولى التدخل في الحي الأولمبي، وحي السرور بسبيطلة، و مناطق البراطلية و العريش والمنقار بالقصرين الشمالية ،نظرا لتوفرها على أمثلة تهيئة عمرانية .


هذا وتولى والى الجهة، محمد سمشة، إعطاء إشارة إنطلاق هذا المشروع وأكد بالمناسبة على أهميته في تسوية وضعية المساكن المجمدة منذ الستينات بمختلف مناطق الولاية بصفة نهائية وتمكين أصحابها من شهائد ملكية لهذه المساكن حتى يتسنى لهم التصرف فيها.