سياسة

تعليق إجراء الإنتخابات الجزئية لبلدية الشبيكة إلى حين صدور حكم نهائي عن المحكمة الإدارية

زووم تونيزيا | الخميس، 23 جويلية، 2020 على الساعة 14:55 | عدد الزيارات : 4551
أفاد منسق الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان، طارق خلف، اليوم الأربعاء، بأنه تقرّر تعليق الانتخابات الجزئية لبلدية الشبيكة التي كان من المزمع اجراؤها يومي 29 و30 اوت القادم وذلك اثر صدور قرار من المحكمة الادارية بتاريخ 21 جويلية الجاري يقضي بايقاف تنفيذ هذه الانتخابات الى حين صدور الحكم في الدعوى الاصلية التي رفعها اعضاء المجلس البلدي للشبيكة.  

 

وأوضح أن قرار إجراء هذه الانتخابات البلدية الجزئية تم اتخاذه بعد تسجيل شغور في تركيبة المجلس البلدي بالشبيكة في حدود الثلث واستيفاء امكانية التعويض من القائمة الاصلية، مشددا على أن هيئة الانتخابات التزمت بقرار المحكمة الادارية الى حين صدور حكمها النهائي سواء باجراء انتخابات جزئية لكامل الاعضاء او بسد شغور ثلث اعضاء المجلس البلدي.


يذكر أن المجلس البلدي لبلدية الشبيكة يتكوّن من 18 عضوا وقد تقدّم ان 10 اعضاء من المجلس البلدي بالشبيكة بولاية القيروان يوم 29 نوفمبر الفارط باستقالة جماعية الى والي الجهة ثم تراجع احد الاعضاء عن الاستقالة.


ومن جهتها، اوضحت رئيسة المجلس البلدي بالشبيكة، ربح ملاط، لـ"وات" ان المجلس البلدي كان قد تقدم بشكاية الى المحكمة الادارية للمطالبة باجراء انتخابات جزئية فقط في عدد المقاعد الشاغرة التي تشمل ثلث عدد الاعضاء كما تقدم بقضية استعجالية اخرى في ايقاف تنفيذ قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 18 لسنة 2020 المؤرخ في 19 جوان 2020 المتعلّق برزنامة الانتخابات البلدية الجزئية في بلدية الشبيكة لسنة 2020.


ويشار الى ان الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقيروان بلغت حاليا مرحلة الانطلاق في انتداب اعضاء مكاتب الاقتراع للانتخابات الجزئية لبلدية الشبيكة التي كان من المفترض اجراؤها يومي 29 اوت 2020 بالنسبة للامنيين والعسكريين و30 اوت بالنسبة للمدنيين.