سياسة

إصابة المصنف الأول عالميا في التنس دجوكوفيتش بفيروس كورونا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 23 جوان، 2020 على الساعة 14:17 | عدد الزيارات : 3684
أعلن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس في بيان اليوم الثلاثاء 23 جوان 2020، أن نتيجة خضوعه لفحص كوفيد-19 جاءت إيجابية وبالتالي إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

 

وسبق أن أصيب أيضا الكرواتي بورنا تشوريتش والبلغاري جريجور ديميتروف وفيكتور ترويتشكي بفيروس كورونا بعد المشاركة في بطولة أدريا الاستعراضية الخيرية خلال الأيام السابقة.


وقال اللاعب البالغ عمره 33 عاما في بيان "خضعت للاختبار بمجرد الوصول إلى بلجراد".


ورغم عدم ظهور أي أعراض أضاف ديوكوفيتش "النتيجة جاءت إيجابية وكذلك الحال بالنسبة لإيلينا (زوجتي)، بينما جاءت نتيجة فحوص أطفالي سلبية".


وتابع "أنا متأسف جدا لكل شخص أصيب بالعدوى. أتمنى ألا تسوء الحالة الصحية لأي شخص وأن يتعافى الجميع. سأبقى في مرحلة العزل الذاتي لمدة 14 يوما وسأكرر الفحص خلال خمسة أيام".


وأقيمت البطولة أمام عدد كبير من المشجعين خلال المرحلة الأولى في بلجراد وتبادل اللاعبون العناق عند الشبكة إضافة إلى لعب كرة السلة والتقاط الصور وحضور المؤتمرات الصحفية معا.


وأحيا ديوكوفيتش حفلات ليلية في بلجراد وأظهرت الصور ولقطات الفيديو رقصه مع بعض المشاركين الآخرين في بطولته الخيرية ونشر ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.


وخففت صربيا وكرواتيا إجراءات العزل العام قبل أسابيع من البطولة ولم يكن على اللاعبين الالتزام بالتباعد الاجتماعي في البلدين.


وقال ديوكوفيتش إن الهدف وراء بطولته هو العمل الخيري لأنه كان يريد جمع مبالغ مالية للاعبين المحتاجين.


وألغيت المرحلة المتبقية من البطولة في البوسنة يومي الثالث والرابع من جويلية كما ألغيت مواجهة استعراضية مع البوسني دامير جومهور في الخامس من الشهر ذاته.