سياسة

نتائج سلبية لأكثر من 500 تحليل سريع في إطار دفعة أولى من المسح الشامل لتقصي "كورونا" في جربة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 10 جوان، 2020 على الساعة 16:16 | عدد الزيارات : 2269
أكد المدير الجهوي للصحة بمدنين، جمال الدين حمدي، في تصريح إعلامي الأربعاء، أن التحاليل السريعة التي تم انجازها في إطار اليوم الأول من عملية المسح الصحي الشامل في جزيرة جربة للتقصي حول فيروس كورونا المستجد بين المتساكنين، قد وردت كلها سلبية.

 

هذا وأشار الدكتور حمدي إلى أنه بين 500 و600 عيّنة قامت بأخذها الفرق الصحية التي تكونت للقيام بهذا المسح الشامل كانت سلبية في انتظار نتائج التحاليل المخبرية لهذه الدفعة الاولى من العينات التي ستضاف لها عينات اخرى عبر دفعات الى ان تبلغ 3 الاف عيّنة حددت في اطار المسح بكامل جزيرة جربة.

 

واعتبر المصدر نفسه، أن نتائج هذا المسح ستحدّد نهائيا سلامة الجزيرة وولاية مدنين عموما من فيروس كورونا خاصة وانها لم تسجل منذ ما يقارب 39 يوما اية اصابة جديدة بفيروس كورونا الى جانب شفاء كل مصابيها.

 

وتتواصل لليوم الثاني عملية المسح الشامل الاول من نوعه في تونس عبر فرق فرق صحية توزعت بين عدة مناطق بالجزيرة بمعتمدية جربة حومة السوق على ان تشمل معتمديات اجيم ثم ميدون لتستكمل 3 الاف عينة التي تم تحديدها عبر خارطة بالاقمار الاصطناعية .

 

وللتذكير فان هذا المسح يهدف إلى التعرف على مدى انتشار الفيروس وما اذا لا تزال توجد عينات حاملة للفيروس دون ان تكون حاملة للاعراض او ان ثمة اشخاص كانت مخالطة لمصابين وفق ما ذكرته الدكتورة نصاف بن علية مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، التي أعطت يوم أمس الثلاثاء إشارة انطلاق عملية المسح الشامل وأشرفت على حلقة تكوينية لفائدة فرق العمل وتابعت عملها ميدانيا.

 

-وات-