سياسة

اللجنة العلمية القارة لمتابعة فيروس كورونا تدعو إلى مزيد اليقظة

زووم تونيزيا | الأحد، 31 ماي، 2020 على الساعة 20:02 | عدد الزيارات : 2617
 تمحور الاجتماع الدوري للجنة العلمية القارة لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجدّ، المنعقد مساء اليوم الا?حد، حول استعراض وتقييم تطور الوضع الوباي?ي لجاي?حة كوفيد-19، وتدارس مختلف الا?ليات الواجب اتباعها لاحترام تنفيذ الاجراءات والتدابير الوقائية التي تم اققرارها لانجاح الااستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجّه.  

 

واككد الحاضرون، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة، على ضرورة مزيد اليقظة في احكام تنفيذ هذه الاستراتيجية للحد من مخاطر جائحة كوفيد-19 على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي.


وحضر الاجتماع، الذي أشرف عليه وزير الصحة عبد اللطيف المكي، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بتونس "ايف سوتيران" وعدد من الشخصيات الوطنية الى جانب رييس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب خالد الكريشي.


وتمت في بداية الجلسة، تلاوة الفاتحة من قبل اعضاء اللجنة ترحما على روح الفقيد الاستاذ محمد الطاهر خلف الله رئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى منجي سليم بالمرسى الذي وافته المنية صباح هذا اليوم.


وكانت وزارة الصحة نعت الفقيد الذي وضع أسس نشاط زرع الكبد في تونس منذ سنة 1999، وساهم في إنجاح تنظيم مناظرات الإقامة في الطب منذ سنة 1996.