سياسة

السيطرة على حريق بالمنطقة الغابية بغار الملح

زووم تونيزيا | الأحد، 31 ماي، 2020 على الساعة 17:59 | عدد الزيارات : 1994
تمكنت اليوم كل من مصالح الحماية المدنية والعدغابات من السيطرة على حريق نشب في المحيط الغالي لمنطقة العيون من معتمدية غار الملح، وفق تصريح طارق الجبار المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي.  

 

وأوضح المصدر ذاته أن الحماية المدنية بالتعاون مع مصالح الغابات للادارة الحهوية للتنمية الفلاحية استنفرت منذ الشرارة الأولى للحريق كل الإمكانيات اللوجستية والبشرية الواجبة للسيطرة على الحريق رغم شدة الرياح وصعوبة التضاريس بالمكان، مؤكّدا أن تلك التدخلات السريعة أثمرت عقب حوالي ثلاث ساعات ونيف من المجهودات الميدانية السيطرة إجمالا على الحريق ومنع انتشاره في محيط المكان. 


ولاحظا أن الحريق لم يخلف أيّة أضرار بشرية أو في ممتلكات المواطنين القاطنين والمستثمرين بالقرب من الموقع باستثناء ما التهمته النيران من غابة شعراء تقدر مساحتها بهكتارين ويجري العمل على مرحلة تبريد موقع الحريق بالتوازي مع مواصلة المراقبة واليقظة حتى لا تندلع من جديد النيران .

 

*صورة توضيحية
يشار إلى أن " موسم الحرائق " في الجهة كان انطلق مبكرا هذه السنة حيث تم التدخل في حوالي 16حريقا جميعها بمناطق فلاحية تمّت السيطرة عليها والحد من خسائرها قدر الإمكان وفق تعبير ذات المصدر الذي دعا عموم الفلاحين إلى التقيّد بالبروتوكول الوقائي الواجب من الحرائق وتفعيل آليات التوقي الذاتي من أي حادث مماثل مع اقتراب موسم الحصاد.

كلمات مفاتيح :
بنزرت حريق