سياسة

أريانة تتجّه نحو إعلانها منطقة خاليّة تمامًا من فيروس كورونا

زووم تونيزيا | الاثنين، 25 ماي، 2020 على الساعة 12:33 | عدد الزيارات : 2484
زووم - أفاد المدير الجهوي للصحة بأريانة عبد اللطيف الجامعي، اليوم الاثنين 25 ماي 2020، بأن عدد حالات الشفاء التام من فيروس "كورونا" المستجد بالجهة قد ارتفع إلى 92 حالة، مع وجود إصابة وحيدة بالفيروس قيد المتابعة بالجهة.

 

وأضاف الجامعي، أن "الوضع الوبائي بأريانة مطمئن للغاية وسيتم قريبا إعلان الجهة منطقة خالية من فيروس "كورونا" المستجد مع تماثل آخر اصابة للشفاء التام في الساعات القليلة القادمة"، وفق تعبيره.

 

وأشار الجامعي إلى "أهمية مواصلة اتخاذ التدابير الوقائية لتفادي موجة ثانية من وباء "كوفيد-19" باعتماد خاصة التباعد الاجتماعي، والتقيّد باجراءات الوقاية المعمول بها لاسيما بالفضاءات العامة"، لافتا إلى "عدم تسجيل وفايات بالفيروس منذ يوم 10 افريل الفارط باستثناء تلك التي تم الاعلان عنها سابقا وعددها 5 وفايات".

 

هذا وتواصل مصالح الادارة الجهوية للصحة بأريانة متابعة الوضع الوبائي بالجهة عن قرب مع القيام بأخذ بعض العينات من أشخاص يشتبه في اصابتهم بالفيروس من حين لاخر، حيث أكد المدير الجهوي للصحة في هذا الصدد "السيطرة الكاملة على الوضع الوبائي باريانة التي كانت من بين اكثر ولايات الجمهورية تضررا بالفيروس".

 

ويشار إلى أن ولاية أريانة كانت قد سجلت 99 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد شفي منها 92 شخصا بمعدل اعمار يتراوح بين 30 و70 سنة فيما توفي 5 أشخاص جراء الوباء وقع دفنهم وفق البروتوكول الصحي الذي تم وضعه للغرض في انتظار تماثل اخر اصابة بالفيروس للشفاء التام واعلان الولاية جهة خالية من الوباء.

 

 

وات.