سياسة

قيل إنها مُحملة بمساعدات طبية للفلسطينيين.. لأول مرة طائرة إماراتية تحط بمطار إسرائيلي (فيديو)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 20 ماي، 2020 على الساعة 15:59 | عدد الزيارات : 3507
حطّت طائرة إماراتية تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" في مطار إسرائيلي في تل أبيب، ليلة أمس الثلاثاء، مُحمّلة بمساعدات للفلسطينيين، في أول رحلة طيران يعلن عنها بين الإمارات وإسرائيل اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.    

 

وأوضح متحدث باسم مجموعة "الاتحاد للطيران"، الناقل الرسمي لدولة الإمارات، أن هذه الرحلة انطلقت من أبو ظبي إلى تل أبيب لنقل مساعدات طبية إلى الفلسطينيين، مؤكدا أن الطائرة لم تقل ركابا.

 

وتجدر الإشارة إلى هذه الرحلة هي أول رحلة لطائرة إماراتية إلى تل أبيب تعلن عنها شركة طيران مدنية في الدول الخليجية، وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية أن الدولة العربية أرسلت "إمدادات طبية عاجلة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كورونا المستجد كوفيد-19 والتخفيف من أثره على الشعب الفلسطيني"، من دون أن تأتي على ذكر المحطة الإسرائيلية في تل أبيب.

 

وشملت المساعدات مستلزمات الحماية الشخصية ومعدات طبية، بالإضافة إلى 10 من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الراهن، وفقا للوكالة الإماراتية، التي نقلت عن منسق مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف "امتنانه لحكومة دولة الإمارات على إرسالها 14 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كوفيد 19 والتخفيف من أثره على الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

الفيديو في هذا الرابط:

https://youtu.be/xtLQm3zgeeg