سياسة

المكسيك تعتقل زعيم عصابة متورط بـ900 عملية قتل شملت موظفين بالقنصلية الأمريكية

زووم تونيزيا | الاثنين، 18 ماي، 2020 على الساعة 23:32 | عدد الزيارات : 5245
ألقت السلطات المكسيكية القبض على لويس جيراردو زعيم إحدى أبرز عصابات تجارة المخدرات في المكسيك، في مدينة ”كويرنافاكا“ بولاية ”موريلوس“ وسط المكسيك.  

 

وذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، يوم الاثنين، أن النيابة المكسيكية اعتقلت جيرارد السبت الماضي، للاشتباه بأنه العقل المدبر لنحو 900 عملية قتل لأشخاص بينهم موظفون في القنصلية الأمريكية وعائلاتهم.

 

ويعتقد أن جيرارد، وهو مطلوب للولايات المتحدة، متورط في مقتل عاملة القنصلية الأمريكية في المكسيك، ليزلي كاتون (25 عاماً) وزوجها آرثر ريدلفز (30 عاماً) بالإضافة إلى زوج موظفة أخرى في القنصلية وهي خورخي سنيسيروس (37 عاماً).

 

وقُتلت ليزلي وزوجها عندما أطلقت عصابة مسلحة أعيرة نارية على سيارتهما أثناء مغادرتهما حفلة عيد ميلاد في مارس 2010، حيث تبعت العصابة السيارة في شوارع مدينة ”سيوداد خواريز“ بالمكسيك وأطلقت عليها وابلاً من الرصاص، وفقاً لتصريحات السلطات المكسيكية آنذاك.

 

ويعتقد أن جيراردو كان العقل المدبر لقتل ما لا يقل عن 15 طالبا تترواح أعمارهم ما  بين 15 و 19 عامًا، في مدينة سيوداد خواريز في عام 2010، حيث تعتقد السلطات بالمكسيك أن الشبان الصغار قتلوا على يد أنطونيو.

 

كلمات مفاتيح :
المكسيك جريمة