سياسة

السلطات ستضطر إلى سحب التراخيص من أصحاب الأنشطة في هذه الحالة

زووم تونيزيا | السبت، 16 ماي، 2020 على الساعة 18:06 | عدد الزيارات : 3476
زووم - سيتمّ سحب التراخيص المسندة لفائدة الاشخاص الذين استأنفوا نشاطهم ولم يلتزموا بقواعد السلامة خلال فترة الحجر الصحي الموجه، وفق ما أعلنته مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.

 

وأفادت بن علية اليوم السبت في اللقاء الاعلامي الدوري لوزارة الصحة، أن الدولة ستكون مجبرة على سحب التراخيص من اصحاب المؤسسات والمهن والحرف ممن لم يلتزموا بتطبيق كراس الشروط الذي يفرض اتخاذ اجراءات للتوقي من مرض كورونا المستجد.

 

وحذرت من أن تسجيل أي خرق في الالتزام بكراس الشروط الذي تعهد أصحاب المهن بتطبيقه أثناء فترة الحجر الصحي الموجه ومنحتهم السلطات على اثره تراخيص استثنائية مكنتهم من العودة الى النشاط قد يفضي الى نشوء حلقات جديدة للعدوى بمرض كوفيد19.

 

واعتبرت أن مخاطر الفيروس التاجي ما تزال قائمة، مؤكدة على أن تواجد حالات مصابة غير مكتشفة ولم تجر لها بعد تحاليل مخبرية قد يعيد انتشار وباء كورونا في أوساط المجتمع.

 

وفي سياق اخر، أعلنت نصاف بن علية، أنه سيتم مع نهاية الاسبوع المقبل الشروع في استعمال طائرات دون طيار "درون" في اطار التقصي عن حالات تشكو اعراض الاصابة بالفيروس من خلال قياس درجة حرارة أجسام المواطنين عن بعد.

 

وذكرت بضرورة الالتزام بقواعد السلامة من خلال غسل الايدي بصفة مستمرة والحفاظ على مسافة الامان وارتداء الكمامات.

 

ونبهت بن علية من ان عدم ارتداء الكمامات قد يؤدي الى انتشار العدوى بالفيروس، مشيرة الى ان الفيروس مازال متواجدا حاليا ولا يمكن القول انه تمت السيطرة عليه الا في صورة زواله من تونس ومن العالم.