سياسة

ترامب يستعين بطبيب عربي لإنتاج لقاح ضد كورونا

زووم تونيزيا | الخميس، 14 ماي، 2020 على الساعة 14:57 | عدد الزيارات : 3280
أشارت تقارير إعلامية أمريكية الى رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تعيين الخبير المغربي في الصناعات الدوائية، منصف السلاوي، رئيسا للفريق الطبي الذي سيتولى الإشراف على بحث لقاح لكورونا.  

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مسؤولين في الإدارة الامريكية فإن السلاوي سيكون ضمن الفريق المخصص لإنتاج لقاح ضد كورونا، رفقة غوستاف بيرنا من الجيش الأمريكي.

 

وسيشارك السلاوي الذي كان في وقت سابق الرئيس لقسم اللقاحات في شركة "جلاكسو سميث كلاين" الأمريكية، ضمن الفريق الذي يعده ترامب، لإنتاج 300 مليون جرعة من لقاح مضاد لكورونا.


في الوقت الذي ستشارك فيه شركات الأدوية بإجراء الأبحاث السريرية للقاح في محاولة منها لتقليص وقت تطوير اللقاح إلى حدود ثمانية أشهر، حيث سيكون السلاوي المستشار الرئيسي للبرنامج.

 

يذكر بأن السلاوي عُين كمسؤول عن البحث العلمي في شركة "جلاكسو سميث كلاين"، حيث أشرف على تطوير 24 لقاحا ما بين 2011-2016.

 

يذكر بأن الولايات المتحدة عادت لتسجيل أرقام كبيرة في أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19 والذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

حيث أعلنت جامعة جونز هوبكنز المتخصصة في إحصائيات كورونا في الولايات المتحدة يوم أمس عن 1894 وفاة على الأراضي الأمريكية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.