سياسة

الإفراج عن مركبي صيد تونسيين محتجزين في ليبيا منذ 5 ماي

زووم تونيزيا | الاثنين، 11 ماي، 2020 على الساعة 15:52 | عدد الزيارات : 2807
تم اليوم الإثنين، الإفراج عن مركبي صيد تونسيين محتجزين من قبل خفر السواحل الليبية، منذ يوم 5 ماي 2020، وذلك أثناء وجودهما بالمنطقة الواقعة بالجرف القاري، وفق ما أفاد به مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية، بوراوي الإمام.  

 

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن أفراد طاقم المركبين، في صحة جيدة وأنهم في طريقهم نحو السواحل التونسية.


كما أوضح أن الخارجية شرعت منذ تاريخ احتجاز المركبين، في اتصالات حثيثة مباشرة، مع نظيرتها في ليبيا وعبر قنصليتها في طرابلس، "لحث الأشقاء الليبيين على التدخل والإفراج السريع عن المركبين"، مؤكدا حرص تونس الدائم على "صون علاقات الجوار وأواصر الأخوة التي تجمعها بالأشقاء في ليبيا".


يُذكر أن بعض منصات الميديا الاجتماعية، تداولت خبر اختطاف مركبي صيد تونسيين، بطاقميهما المتكونين من عشرات البحارة، وذلك من المياه التونسية، منذ يوم الثلاثاء 5 ماي 2020، حيث تم اقتيادهم إلى ميناء مدينة زوارة الليبية.


وكان حزب التيار الشعبي، أدان في بيان له أمس الأحد، الحادثة التي اعتبرها "انتهاكا للسيادة الوطنية"، محمّلا "حكومة الوفاق في ليبيا، مسؤولية سلامة البحارة التونسيين ومراكبهم". كما طالب السلطات التونسية بالتحرك العاجل لإعادتهم.

 

*صورة توضيحية