سياسة

(فيديو) الفخفاخ من سوق الجملة ببئر القصعة : "العبث في قفة المواطن اِنتهى"

زووم تونيزيا | الخميس، 7 ماي، 2020 على الساعة 14:10 | عدد الزيارات : 4325
زووم - عاين رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ خلال زيارة أداها، صباح اليوم الخميس 7 ماي 2020، إلى سوق الجملة ببئر القصعة من ولاية بن عروس مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المتـّبعة في مختلف فضاءات السوق، مؤكدا على ضرورة تدعيم ما يتوفّر من وسائل الحماية الفردية والجماعية.

 

وتنص الإجراءات الحكومية على فرض إستعمال الكمامات ووسائل التعقيم ووجوب المرور بجهاز قيس الحرارة في مدخل السوق وإحترام مقتضيات التباعد اعتبارا للعدد الهام من المزودين والمتزودين المتعاملين يوميا بالسوق ونظرا للدور الذي تمثله من حيث تزويد إقليم تونس الكبرى والولايات المجاورة بالمنتوجات الفلاحية.

 

كما عاين رئيس الحكومة الذي كان مرفوقا بوزير التجارة سير عمليات التزود والتزويد بمختلف المنتوجات الفلاحية من حيث العرض والطلب ومستوى الأسعار .

 

وأكد رئيس الحكومة أن عمليات التزويد والتزود بالمنتوجات الفلاحية تسير بنسق عادي وبأسعار تعتبر مقبولة باستثناء أسعار بعض الغلال مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، مبرزا أن هذا الملف هو محل متابعة يومية من قبل الحكومة التي أكد حرصها على مواصلة التصدي لكل عمليات الاحتكار مشيرا إلى أن التصدي لاحتكار المواد المدعمة يقدر ب 10 أضعاف ما تم تسجيله خلال سنة كاملة .

 

و شدد رئيس الحكومة على أن تجاوز تونس لسناريوهات سيئة و التحكم في الوضع الوبائي هو تتويج لمجهود جماعي لكل التونسيين، داعيا إلى مواصلة الجهد بإحترام كافة إجراءات الحجر الموجه و إلتزام الجميع بأعلى درجات اليقظة و الوقاية للحد من التداعيات الاجتماعية و الاقتصادية لهذه الجائحة على بلادنا.

 

وأكّد الفخفاخ أنّ "العبث في قفة المواطن اِنتهى".