سياسة

إمكانية إعفاء أحد الوالدين من الرجوع للعمل خلال الحجر الموجّه ..والناطقة بإسم الحكومة تُوضّح

زووم تونيزيا | الاثنين، 4 ماي، 2020 على الساعة 10:33 | عدد الزيارات : 4182
زووم - أفادت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، والناطقة الرسمية باسم الحكومة، أسماء السحيري، الاثنين، بخصوص الخطأ الذي صدر بالرائد الرسمي المتعلق بضبط إجراءات الحجر الصحي الموجه والذي ينص على أنّ الأمهات الذين لديهم أطفال لا يتجاوز سنهم 15 سنة سيخضعون للحجر الصحي الشامل فترة الحجر الصحي الموجه، أن التنقيح صدر في الرائد الرسمي.

 

وأضافت السحيري أنه تم تعديل الفصل الذي يحتوي على هذا الغموض وتم إضافة فقرة تخص مسألة الأطفال التي بناء عليها صدر مقرر وزير الوظيفة العمومية الذي ينص على أنه يمكن لرؤساء الهياكل ولأسباب أخرى، تتعلق بتبعات انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، إعفاء بعض الأعوان من العمل الحضوري بناء على طلب مبرّر منهم.

 

وأشارت السحيري إلى أنّ الاطفال دون سن 15 لا تشملهم فترة الحجر الصحي الموجه، وبناء على ذلك تم إصدار الأحكام التي تمكن الأولياء من الإعفاء من الرجوع للعمل في هذه الفترة، وذلك وفق تصريحها لاكسبراس اف ام.

 

وبينت أنه في اجتماع مجلس الوزراء تم التطرق إلى أنّ صحة الأطفال اساسية ويجب المحافظة عليها لذلك تستوجب اتخاذ حملة من الاجراءات من بينها إمكانية إعفاء الولي الذي ليس لديه شخص يتكفل بأطفاله من الرجوع للعمل في فترة الحجر الصحي الموجه، وذلك يكون بناء على مطلب يتقدم به.