سياسة

ساعات قبل اِنطلاق الحجر الموجّه ..إلياس الفخفاخ يُوجّه هذه الرسالة

زووم تونيزيا | الأحد، 3 ماي، 2020 على الساعة 21:43 | عدد الزيارات : 5012
زووم - توجّه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، مساء الأحد، برسالة إلى "جنود الصف الأول" الذين ساهموا في تطويق أزمة جائحة كورونا في مرحلتها الأولى ما سهل الإنتقال إلى الحجر الصحي الموجه.

 

وقال رئيس الحكومة ، في رسالته التي نشرها عبر حسابه على "الفايسبوك"، أنّ تونس واجهت هذه الجائحة بمفردها ودون مساعدات خارجية كبيرة، وبالاعتماد على قدراتنا ومواردنا البشرية والمادية وخاصة بعزيمتنا وحبنا وإيماننا بهذا الوطن.

 

وحيّ الفخفاخ المواطنين، أطباء تونس والممرضين والعاملين في القطاع الصحي، السلطة القضائيّة والتشريعيّة، كل الفلاحين والموظفين وأعوان الرقابة والعملة قائلاً "أنتم جميعا مفخرة تونس وأبطالها في هذه الأوقات الصعبة والتي نسأل الله ان يحفظ بلدنا من هذه الازمة الكبيرة".

 

وتابع "كنت أعلنت في خطاب لعموم التونسيين يوم 21 مارس الفارط بأن الحجر الصحي الشامل يقتضي ملازمة نسبة كبيرة من المواطنين منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى لمدة فاقت الشهر، أيضا، وفي ظلّ هذا الحجر، طلبت من عدد من التونسيين، ما يناهز المليون ونصف مواطن، جنود الصف الأول، تحمّل مسؤولية الحفاظ على الخدمات الحياتية والأساسية للبلاد".

 

L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎تونس 03 ماي 2020 أعزائي الصف الأول، ونسيت في مرحلة الحجر الصحي الموجه، أستحضر شعر أردت أتوجه لجنود الوباء وما أن الأول لشكركم على ما فعلتم وأستغل جائحة لأتمنى أخرى لكم شهر للتضامن رغم يومي من الشهر كورونا. كالنار في يسلم منها وأصدقائنا سواء في أوروبا دول الأمريكية عدد المصابين في العالم فإن ولا العالم، فإن كل الدول أجبرت على أن من المدّ الذي واجهت هذه الجائحة بمفردها ودون مساعدات خارجية وبالاعتماد على ومواردنا البشرية والمادية وخاصة بعزيمتنا لعموم التونسيين يوم 21 مارس الفارط بأن يقتضي المواطنين منازلهم وعدم مغادرتها فاقت الشهر. في‎’‎L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎التونسيين، ما مسؤولية الحفاظ من الأول، وفي هذا جنود والأساسية خدمة كل وتفاني وما تبذلونه المصلحة أن من أجلنا البلاد سينضاف عدد أجل باقي المواطنين المسؤولية تقومون الناس، العزيز. ولا منذ بداية الحجر الصحي الشامل في على جديدة في الحجر آخر من التونسيين صفوفكم كلّي العمل مهما مقبلين القطاع الروح والعزيمة. كنتم، الصعوبات أبدأ وخاصة والممرضين والعاملين إنكم منذ بداية الوباء على حمايتنا قوي وتحملتم لكم مني ومن كل التونسيين والتشريعيّة وإلى فيكم أحد بما يلزم لردع شخصية على الأول كامل الشامل ولم في من صعوبة المهمة وخطورتها، لم أو من التونسيين من‎’‎L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎إلى كل الفلاحين والموظفين وكهرباء والبلديات والمعتمديات والعمد، مدني، من إتصالات التي تقوم لمستحقيها ومن ساعدهم من متطوعين على نقل التونسيين في وكل والتوعوي اللازم وباء كورونا. بهذه رغم على والتي اليد ومحدودية في الأوقات الازمة في ستعود قلة أنتم نسأل الله ان بلدنا من تضحياتكم وتفانيكم من إلى لمن سيعودون الى مع بداية فيها خول وبروح تضامنيّة وأنتم من في عالم ما بعد متسلحين لحياة التونسيين ونحن في قلب أن لكم بالشكر على كل تقدمونه، شكرا ولا لكنه كل سنحتفي كما يجب اليوم، على فيه وفي التوفيق والسداد. اليوم الذي بكم أنتم أياديكم وأتمنى الحكومة إلياس‎’‎