سياسة

نقابة التعليم الأساسي توضح الإجراءات المتعلقة بمناظرة السيزيام

زووم تونيزيا | السبت، 2 ماي، 2020 على الساعة 13:34 | عدد الزيارات : 4504
تقرر إجراء مناظرة الانتقال إلى المدراس الاعدادية النموذجية في مواعيد مبدئية ترتكز إلى تقديرات الهياكل الرسمية ممثلة في مجلس الأمن القومي واللجنة الطبية العلمية ووزارة الصحة تبعا لتطور الوضع الوبائي في البلاد، وفق ما أعلنته النقابة العامة للتعليم الأساسي اليوم السبت.

 

 

وأكدت النقابة في بيان لها حول الإجراءات المتعلقة بمناظرة السيزيام أنه سيتم إصدار برتوكول صحي ينص على توفير الكمامات يوميا لإطار التدريس وإطار الاشراف البيداغوجي والإداري والعملة وكافة التلاميذ الذين سيجتازون هذه المناظرة، في وقت اعتبرت فيه السنة الدراسية الحالية منتهية في كل درجات التعليم الأساسي.


وسيتم توفير وتعقيم المكاتب وقاعات الدرس والاختبار والامتحان مع التنظيف اليومي للمجموعات الصحية وتعقيمها وتوفير آلات لقيس الحرارة في مراكز الاختبار والإصلاح وفرض إجراءات التباعد الاجتماعي باعتماد عدد لا يتجاوز عشرة تلاميذ في كل قاعة.


كما ينص على الترفيع في عدد مراكز الامتحانات والإصلاح وتأمين النقل المدرسي للتلاميذ بمناسبة الامتحانات واتخاذ كل الإجراءات الوقائية بالعدوى عبر أوراق الامتحانات أو أي وثائق أخرى.


وعلى صعيد آخر ستتكون لجنة فنية مشتركة من الطرف الإداري من جهة وممثلين عن الهياكل النقابية لقطاعات التربية تتولى ضبط قائمة في الدروس التي ستمثل مرجعا وأساسا في الاستعداد لاجتياز امتحان الانتقال الى الاعداديات النموذجية.


وتقرر حسب النقابة في إطار تنظيم السنة الدراسية الحالية اعتماد معدل الثلاثي الأول والثاني في إسناد معدلات سنوية للتلاميذ مع مراجعة المنشور المتعلق بالاسعاف وفقا لأسس تراعي المصلحة الفضلى للتلميذ بعيدا عن النجاح الآلي المقنع وإعداد مذكرة تتعلق بآليات الاسعاف الاستثنائية ووضع الصيغ المناسبة والضامنة لعودة مدرسية سلسة.


ولتأمين هذه العودة تقرر إحكام التنسيق بين المدراس والاعداديات من أجل تأمين الإحاطة الناجعة والمرافقة للتلاميذ فضلا عن تنظيم عملية التدراك دون أن يؤثر ذلك على الزمن المدرسي للمستوى الجديد.

 

وات